روائع مختارة | بنك الاستشارات | استشارات طبية وصحية | باحثون: ممارسة الرياضة بانتظام.. تطيل العمر ثلاث سنوات

/ﻪـ 
البحث:

هدايا الموقع

هدايا الموقع

روابط سريعة

روابط سريعة

خدمات متنوعة

خدمات متنوعة
روائع مختارة
الصفحة الرئيسية > روائع مختارة > بنك الاستشارات > استشارات طبية وصحية > باحثون: ممارسة الرياضة بانتظام.. تطيل العمر ثلاث سنوات


  باحثون: ممارسة الرياضة بانتظام.. تطيل العمر ثلاث سنوات
     عدد مرات المشاهدة: 534        عدد مرات الإرسال: 0

هل تمارس الرياضة بشكل يومى منتظم؟ إن لم تكن تمارسها فحاول من اليوم الممارسة المنتظمة لها، لأنك بذلك تكون قد ضمنت حياة أطول وعمرا مليئا بالصحة، فهذه النتيجة الهامة تمكن باحثون من التوصل إليها، وأكدوا أن ممارسة 15 دقيقة فقط من التمارين الرياضية المعتدلة بصورة يومية قد تطيل عمرك ثلاث سنوات.

وصرح الباحث تشى بانج ون بأحد المعاهد الوطنية للبحوث الصحية فى تايوان، والذى أشرف على الدراسة: أن تخصيص 15 دقيقة يوميا لممارسة تمارين رياضية معتدلة مثل المشى السريع سيعود بالفائدة على أى شخص.

وأضاف قائلا، إن هذا يناسب الرجال والنساء والصغار والكبار والمدخنين والأصحاء والمرضى، هذه هى النصيحة المثالية التى يعطيها الأطباء لجميع أنواع المرضى الذين يفحصونهم؛ حيث قام الباحثون بفحص أكثر من 416 ألف شخص لمدة 13 عاما من خلال تحليل سجلاتهم الصحية وتسجيل مستويات النشاط البدنى فى كل عام، ونشرت نتائج الدراسة فى دورية (لانست الطبية، وبعد الأخذ فى الاعتبار الاختلافات فى العمر والوزن والجنس ومجموعة من المؤشرات الصحية، وجد الباحثون أن 15 دقيقة فقط من التمارين الرياضية المعتدلة يوميا أدت إلى زيادة العمر المتوقع ثلاث سنوات مقارنة بأولئك الذين لم يمارسوا الرياضة.

وقال ون فى أول 15 دقيقة تكون الفوائد هائلة وربط باحثون أيضا بين ممارسة التمارين الرياضية يوميا وانخفاض معدل الإصابة بمرض السرطان.

الكاتب: مروة محمود إلياس

المصدر: موقع اليوم السابع