روائع مختارة | بنك الاستشارات | استشارات طبية وصحية | بثور طفلتي.. تخيفني

/ﻪـ 
البحث:

هدايا الموقع

هدايا الموقع

روابط سريعة

روابط سريعة

خدمات متنوعة

خدمات متنوعة
روائع مختارة
الصفحة الرئيسية > روائع مختارة > بنك الاستشارات > استشارات طبية وصحية > بثور طفلتي.. تخيفني


  بثور طفلتي.. تخيفني
     عدد مرات المشاهدة: 420        عدد مرات الإرسال: 0

السلام عليكم تحيه طيبه ابنتي عمرها خمس شهور من شهر تقريبا ظهر لها حبوب واحمرار في الخدين وتحكها باستمرار ويخرج منها بعض من الدم واحيانا اجد عليها نقط ماء .

واستخدمت بعض الكريمات مثل لوشن طبي وسودو كريم وكيناكومب و تتحسن احيانا على الكريم الاخير ولكن عندما اذهب الى اماكن مزدحمه تسوء الحاله علما اني لم استخدم لها اي شامبو ولا كريمات على الوجه.

ملاحظه: ترضع رضاعه صناعيه > حليب نان< ولم ادخل لها اي طعام وما هي الاطعمه التي تناسب عمرها؟ ارجو الرد سريعا لاني خايف بقوه وشكرا وجزاكم االله كل خير

 غالبا ما تكون هذه البثور نتيجة البشرة الدهنية التي تصاحب معظم الأطفال حديثي الولادة وتتحسن تلك البثور مع التقدم بالعمر ولا داعي للعبث بها أو استعمال العلاجات المركزة التي كما أشرت في رسالتك من استعمالك لها كريم " كيناكمب" إذ إن هذا من المركبات التي تحوي على تركيز عالي من الكورتيزون ولا يحبذ استعماله للأطفال .

كل ما يلزم أن تغسل البثور بصابون حفيف مثل " صابون سيبا ميد للأطفال" وإذا كانت البثور منتشرة فيمكن استعمال كريم " ايلوكم" مره يوميا لمدة يومين اوثلاث"

أما الغذاء المناسب فيمكن إعطاؤه سريلاك أرز وليس القمح في هذا السن إذ إن بعض الأطفال يصابون بالحساسية من مركبات القمح.وشكرا .
 
الكاتب: د. محمود حجازي

المصدر: موقع المستشار