روائع مختارة | بنك الاستشارات | استشارات طبية وصحية | بحث يؤكد: إرسال الأطفال إلى الحضانة.. يؤثر على قلوبهم

/ﻪـ 
البحث:

هدايا الموقع

هدايا الموقع

روابط سريعة

روابط سريعة

خدمات متنوعة

خدمات متنوعة
روائع مختارة
الصفحة الرئيسية > روائع مختارة > بنك الاستشارات > استشارات طبية وصحية > بحث يؤكد: إرسال الأطفال إلى الحضانة.. يؤثر على قلوبهم


  بحث يؤكد: إرسال الأطفال إلى الحضانة.. يؤثر على قلوبهم
     عدد مرات المشاهدة: 529        عدد مرات الإرسال: 0

كشفت دراسة بريطانية جديدة أن إرسال الأطفال الرضع إلى مراكز للعناية، قد يرفع عندهم معدلات هرمونات الإجهاد، ويتسبب لهم في أمراض القلب.

ونقلت صحيفة "ديلى ميل" البريطانية عن الباحث بمنظمة "رويال سوسايتى أوف ميديسين" الطبية البريطانية تحذيره من أن إرسال الأطفال لفترات طويلة إلى الحضانات ليعتنى بهم غرباء فى سنوات عمرهم الأولى، من شأنه أن يرفع معدلات هرمونات الإجهاد عندهم، ما قد يتسبب لهم لاحقًا بأمراض القلب.

وأضافت الصحيفة كما تبين أن الأطفال الذين يحرمون مما يكفى من الرعاية من أمهاتهم خلال السنوات الأولى من حياتهم؛ حيث الدماغ ينمو، قد يجدون صعوبة فى خلق علاقات عند الرشد.
وقال سيجمان إن التشديد على حقوق المرأة من بينها العودة إلى العمل بعد أن تصبح أمًا، يعنى تجاهل الأخطار المحتملة لعدم رعاية الأطفال نهارًا.

لكن الباحثة بجامعة "اوكسفورد" دوروثى بايشوب قالت "هناك إجماع على أن الرعاية النهارية بالحضانات تؤثر على معدلات الكورتيزول على المدى القصير، لكن لا دليل على تأثيرات ضارة لها على المدى الطويل".

الكاتب: مروة محمود إلياس

المصدر: موقع اليوم السابع