روائع مختارة | بنك الاستشارات | استشارات طبية وصحية | بدقائق نانوية من الذهب.. نجاح تجارب علاج السرطان

/ﻪـ 
البحث:

هدايا الموقع

هدايا الموقع

روابط سريعة

روابط سريعة

خدمات متنوعة

خدمات متنوعة
روائع مختارة
الصفحة الرئيسية > روائع مختارة > بنك الاستشارات > استشارات طبية وصحية > بدقائق نانوية من الذهب.. نجاح تجارب علاج السرطان


  بدقائق نانوية من الذهب.. نجاح تجارب علاج السرطان
     عدد مرات المشاهدة: 796        عدد مرات الإرسال: 0

تمكن الدكتور "مصطفى السيد"، من خلال التجارب التى أجراها على حيوانات حية بحقن الأوردة الدموية بدقائق نانوية من الذهب من أجل إبادة الخلايا السرطانية، دون التأثير على الخلايا السليمة، وذلك بعد تعديل درجات سمية المواد بالتحكم فى كيماوياتها.

وتعليقا على هذا الاكتشاف، يقول الأستاذ الدكتور عاطف البهائى، استشارى الجراحة العامة والأورام: إن النانو جولد أو الدقائق الذهبية هذة علاج جيد فى مجال الأورام ولكن تم التوقف عن إستخدامه فى مجال الاورام ثم عاد العلم إليه مرة أخرى وتم دمج هذة الدقائق مع العلاج الكيميائى وما يقوم به الدكتور مصطفى السيد حاليا هى مرحلة تجارب وأبحاث فقد أجرى التجارب على حيوانات وحالتين بشريتين متطوعين وإلى الآن لم يعمم العلاج من منظمة الصحة العالمية لذلك لم يطبق العلاج على شريحة كبيرة.

كما أوضح د.عاطف، أنه إلى الآن لم يحدد هل العلاج سيقضى على جميع أنواع الأورام أم أن أوراما معينة هى التى ستستجيب إلى هذا النوع من العلاج، علما بأن التجارب التى أجريت تم إجراؤها على أورام فى الرحم والمثانة، وأنه لابد من تحديد الأعراض الجانبية التى ممكن وأن تنتج عن هذا العلاج.

وأضاف أيضا أن بعد ظهور أى علاج جديد فى مجال الأورام تحديدا لابد من وضع المريض تحت الاختبار والمتابعة لمدة 5 سنوات حتى نتأكد من دقة العلاج ونجاحة مدى الحياة أم توقف وإزالة الورم لفترة وعودتة بعد سنوات.

الكاتب: دعاء حسام الدين

المصدر: موقع اليوم السابع