روائع مختارة | بنك الاستشارات | استشارات طبية وصحية | بكتيريا الزبادي لعلاج نزلات البرد.. سلاح فعال للفيروسات

/ﻪـ 
البحث:

هدايا الموقع

هدايا الموقع

روابط سريعة

روابط سريعة

خدمات متنوعة

خدمات متنوعة
روائع مختارة
الصفحة الرئيسية > روائع مختارة > بنك الاستشارات > استشارات طبية وصحية > بكتيريا الزبادي لعلاج نزلات البرد.. سلاح فعال للفيروسات


  بكتيريا الزبادي لعلاج نزلات البرد.. سلاح فعال للفيروسات
     عدد مرات المشاهدة: 612        عدد مرات الإرسال: 0

اكتشف علماء بريطانيون ان البكتيريا التي توجد عادة في اللبن الزبادي تحولت إلي سلاح فعال يمكن ان يدمر الفيروسات وربما يقدم علاجا حاسما لنزلات البرد‏، وقد قام ‏العلماء بنثر جزئيات صغيرة من الفضة علي البكتيريا غير الضارة على الزبادى، الامر الذى منحها القدرة على تدمير الفيروسات.

وذكرت ‏ صحيفة ديلي تليجراف البريطانية‏ ان العلماء قاموا بعمل اختيارات علي البكتيريا المشبعة بالفضة ضد فيروس نورفيروس الذي يسبب تفشي نزلات البرد في الشتاء ووجدوا ان هذه البكتريا تجعل الفيروسات عاجزة عن التسبب في العدوي‏.‏

ويعتقد الباحثون ان نفس الاسلوب يمكن ان يساعد في مكافحة الفيروسات الاخري بما في ذلك الانفلونزا ونزلات البرد من خلال دمج البكتريا في بخاخات الأنف ومرشحات الماء وسوائل غسل الايدي لمنع الفيروسات من الانتشار‏،‏ والبكتيريا المستخدمة‏،‏ خميرة لاكتوباسيلوس عادة ما تعتبر صديقة وغالبا ما توجد في اللبن الزبادي والمشروبات المساعدة علي الهضم‏.

واكد الباحثون انه رغم ان البكتيريا تموت في النهاية نتيجة الفضة فإنها تبقي سليمة ويمكن حينئذ اضافة الخلايا الميتة التي تحمل جزئيات الفضة إلي المحاليل لتكون رذاذ أنفي أو سوائل غسل الايدي المطهرة.

مصدر المقال: موقع مصراوي