روائع مختارة | بنك الاستشارات | استشارات طبية وصحية | تأثير عقاقير فيروس C.. على المصاب بارتخاء صمام القلب

/ﻪـ 
البحث:

هدايا الموقع

هدايا الموقع

روابط سريعة

روابط سريعة

خدمات متنوعة

خدمات متنوعة
روائع مختارة
الصفحة الرئيسية > روائع مختارة > بنك الاستشارات > استشارات طبية وصحية > تأثير عقاقير فيروس C.. على المصاب بارتخاء صمام القلب


  تأثير عقاقير فيروس C.. على المصاب بارتخاء صمام القلب
     عدد مرات المشاهدة: 461        عدد مرات الإرسال: 0

يسأل أحد القراء أنا أبلغ من العمر 61 عاما مصاب بفيروس س منذ حوالى 5 سنوات ومصاب بارتخاء بصمام بالقلب هل يصلح العلاج الجديد لمثل حالتى؟

يجيب الدكتور حسين عبد الحميد أستاذ الجهاز الهضمى والكبد رئيس الرابطة الأفريقية الشرق أوسطية للجهاز الهضمى قائلا:

العلاج بالفم لم يطرح بعد وبالتالى من الصعب الإجابة على هذا السؤال فى ضوء المعلومات المتاحة ومن المنتظر أن يطرح خلال هذا العام ولكن المؤشرات توحى بأنه سوف يكون مأمون العاقبة وبدون آثار جانبية تذكر أما العلاج بحقن الانترفيرون وأقراص الريبافيرين فلابد من إجراء الفحوصات اللازمة قبل تناول الحقن ولابد أيضا من مطابقة الشروط الواجب توافرها على المريض وعادة فان حقن الانترفيرون تأتى بنتيجة أفضل فى السن الصغير ولكن هذا لا يمنع من جواز استخدامه فوق سن الستين مع الوضع فى الاعتبار أن معظم أنظمة التامين الصحى لا ترحب بالسن المتقدمة أما إذا كان المريض سيعالج نفسه على حسابه الخاص فالأمر يختلف.

وينوه إلى أن هذه الحقن ليس لها علاقة بصمام القلب ولا يؤثر بالضرر على المريض بإصابتة بارتخاء صمام القلب ولكن لابد أن يعرف أن هذا الدواء تقل نتائجه بتقدم السن وعليه أن يعرض نفسه على استشارى جهاز هضمى وكبد لتحديد نوع العلاج وهل من الممكن أن ينتظر العلاج الجديد أم يجرب حقن الانترفيرون مع أقراص الريبافيرين.

الكاتب: أمل علام

المصدر: موقع اليوم السابع