روائع مختارة | بنك الاستشارات | استشارات طبية وصحية | تأخر ولدي في الكلام..الأسباب والعلاج

/ﻪـ 
البحث:

هدايا الموقع

هدايا الموقع

روابط سريعة

روابط سريعة

خدمات متنوعة

خدمات متنوعة
روائع مختارة
الصفحة الرئيسية > روائع مختارة > بنك الاستشارات > استشارات طبية وصحية > تأخر ولدي في الكلام..الأسباب والعلاج


  تأخر ولدي في الكلام..الأسباب والعلاج
     عدد مرات المشاهدة: 223        عدد مرات الإرسال: 0

انا ام عندى طفلان الكبير عمره عشره سنوات وهو ذكي جدا ومتفوق دراسيا طفلي الثاني يبلغ من العمر اربع سنوات وتسع شهور متاخر في الكلام كانت الحصيله اللغويه له 10 كلمات فقط .

وقبل 8 اشهر ادخلته روضه من اجل الاحتكاك بالاطفال والحمد لله تحسن كثيرا ولكن لايزال متاخرا مقارنه باقرانه الكلام الحمد الله يتكلم لكن ليس لديه للغه الحوار والمناقشه مثل باقي اقرانه.

اناوزوجي جامعيه ومتعلمه وموظفة وايضا*عرضت ولدي ع الطبييب ووكان لديه لحميه وتم استصالها في عمر اربع سنوات و8 اشهر*

ووصف له دواء ootopil اخبرني الطبييب ان هذا الدواء يفيد في التواصل وتنشيط خلايا الدماغ *وانا خايفه جدا على ولدي من هذا الدواء فما افدوني.

أختي أحلام.

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

وكل عام وأنتم بخير في دينكم ودنياكم وصحتكم.

أختي الكريمة لاشك أن الحصيلة اللغوية 10 كلمات في هذا السن متأخرة كما ذكرت لكن الطفل يتعلم الكلام من محاورته والتحدث إليه منذ صغره ودائما الطفل الأول يكون حظه أوفر لعدم وجود غيره مع الأب والأم فالكل يناغيه ويتحدث إليه والذي يأتي بعده يكون اقل حظا.

وماذكرت من أن حالته تحسنت بعد اختلاطه بأطفال الروضة يدل على أنه بحاجة إلى كثرة التحدث معه وإن شاء الله لايكون أكثر من ذلك.\لكن مع ذلك للتأكد من حالته العصبية والعقلية التي أرجو أن تكون بخير أيضا لابد من متابعته مع طبيب مخ وأعصاب للأطفال وعمل اختبار الذكاء لديه وفحص السمع كذلك, وإن شاء الله سيكون بخير وعافية.

اسم الكاتب: د.علي أحمد الصحفي

مصدر المقال: موقع المستشار