روائع مختارة | بنك الاستشارات | استشارات طبية وصحية | تجاعيد البشرة.. أسرار المقاومة

/ﻪـ 
البحث:

هدايا الموقع

هدايا الموقع

روابط سريعة

روابط سريعة

خدمات متنوعة

خدمات متنوعة
روائع مختارة
الصفحة الرئيسية > روائع مختارة > بنك الاستشارات > استشارات طبية وصحية > تجاعيد البشرة.. أسرار المقاومة


  تجاعيد البشرة.. أسرار المقاومة
     عدد مرات المشاهدة: 568        عدد مرات الإرسال: 0

 نجح طبيب امريكي في ابتكار جهاز طبى عال التقنية يساعد في كشف أسباب إصابة البشرة بالتجاعيد وهو إحدى علامات التقدم في السن.

واجري الدكتور جريج هيلبراند العالم المتخصص فى الجمال والعلوم بشركة بروكتل اند جامبل اختبارا أجري على 122 سيدة من لوس أنجلوس وتم نشر بحث فى صحيفة انجليزية خاصة بعلم الجلد.

وأظهر الجهاز النساء جميعهن مبتسمات ابتسامة جميلة خالية من اى أثار الإجهاد.

لكن فى الصورة التى التقطت لهن بعد 8 أعوام، ظهرت فى وجوههن خطوط بارزة حول شفاههن وكأنها ابتسامة دائمة.

فما الحل للتخلص من هذا المظهر غير المرغوب فيه.

يقول دكتور هيلبراند إن أول خطوة تجاه تغيير مسار التجاعيد فى وجهك هو استعمال مرطب حيث أن التجاعيد تزيد بمعدل الضعف فى الوجه الجاف، بمعنى انه إذا كنت تبلغين من العمر 28 سنة وبشرتك جافة ستجدين أن التجاعيد تزحف في وجهك بمعدل 52%، اى انك ستظهرين وكأنك تبلغى من العمر 36 سنة، أما فى حالة ما إذا كنت تحافظين على رطوبة وجهك فستظهرين وكأنك فتاة فى الثانية والعشرين من عمرها أى أصغر من عمرك الحقيقى.

أما بالنسبة للفتيات اللائي يتمتعن ببشرة فاتحة، فينصحن بوضع كريم الحماية من الشمس أكثر من غيرهن، وذلك لأنهن أكثر عرضة لفقدان مادة الكولاجين.

ولأن وجود القلويات فى تكوين البشرة يساهم بشكل كبير في انتشار التجاعيد في الوجه، لذا تنصح الفتيات اللواتى يعانين من هذا النوع من البشرة بعدم استخدام الصابون، لأنه من احد أسباب زيادة هذه المادة فى البشرة.

وفى النهاية ينصح دكتور جريج هيلبراند الفتيات باستخدام حقن البوتكس التى أثبتت قدرتها في الحفاظ على حجم الوجه، حيث ان التجاعيد ليست العامل الوحيد الذى يظهر التقدم فى السن بل أيضا فقدان حجم الوجه.

ترجمة: سارة عرفة

المصدر: موقع مجلة elle