روائع مختارة | بنك الاستشارات | استشارات طبية وصحية | تحذيرات من التهابات الأذن الحادة.. عقب نزلات البرد

/ﻪـ 
البحث:

هدايا الموقع

هدايا الموقع

روابط سريعة

روابط سريعة

خدمات متنوعة

خدمات متنوعة
روائع مختارة
الصفحة الرئيسية > روائع مختارة > بنك الاستشارات > استشارات طبية وصحية > تحذيرات من التهابات الأذن الحادة.. عقب نزلات البرد


  تحذيرات من التهابات الأذن الحادة.. عقب نزلات البرد
     عدد مرات المشاهدة: 437        عدد مرات الإرسال: 0

لفت الدكتور أحمد الموصلى استشارى الأنف والأذن والحنجرة، إلى أن هناك ألما بالأذن يكون نتيجة نزلة برد يرجع فى أحيان كثيرة لوجود التهاب حاد بالأذن الوسطى، وهذا يتعرض له كثير من الأطفال، ولذا تهتم الأم بإعطاء صغيرها أدوية تعالج نزلة البرد مع استخدام نقط مسكنة للأذن، أما عند حدوث آلام بالأذن عند الكبار فإنه فى أغلب الأحيان يكون نتيجة التهابات بالأذن الخارجية، ويأخذ المريض مسكنات قوية مع نقط للأذن مع تجنب استخدام النقط التى تحتوى على مضاد حيوى حتى لا يزداد الالتهاب.

ويوضح الموصلى أن هناك مشاكل تتكرر بصورة كبيرة عند الأطفال، عندما يدخل أحد الأجسام الغريبة إلى داخل الأذن، وفى هذه الحالة يجب عدم محاولة إخراج الجسم الغريب لأنه من المحتمل أن يزداد دخوله أكثر ويؤذى طبلة الأذن، أما إذا دخلت حشرة إلى داخل الأذن، فيجب أن تملأ قناة الأذن بالماء أو بنقط للأذن لتغرق الحشرة وتقتلها، ويجب التوجه إلى الطبيب مباشرة.

ويحذر الموصلى من إدخال نقط للأذن أو مياه فى حالة وجود نزيف دموى بها، حتى وإن كان بسيطا، نتيجة لطمة مباشرة عليها أو عبث فى قناة الأذن بـ"بنسة شعر" أو شىء حاد، لأنه قد ينتج عن ذلك ثقب أو إصابة لطبلة الأذن، لذا يجب التوجه إلى الطبيب المختص.

الكاتب: سحر الشيمي

المصدر: موقع اليوم السابع