روائع مختارة | بنك الاستشارات | استشارات نفسية | تخيلات جنسية أرهقتني.. معالجة الاضطرابات السلوكية

/ﻪـ 
البحث:

هدايا الموقع

هدايا الموقع

روابط سريعة

روابط سريعة

خدمات متنوعة

خدمات متنوعة
روائع مختارة
الصفحة الرئيسية > روائع مختارة > بنك الاستشارات > استشارات نفسية > تخيلات جنسية أرهقتني.. معالجة الاضطرابات السلوكية


  تخيلات جنسية أرهقتني.. معالجة الاضطرابات السلوكية
     عدد مرات المشاهدة: 2524        عدد مرات الإرسال: 0

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته. السيد المستشارعندي مشكله وانا محرجه منها ولكن انا محتاجه الى حل منذ ان كنت طفله عند مشاهدتي مشهد في الرسوم المتحركه في صفع على المؤخره كان يعلق في ذهني وكم كنت احب ان العب هذا الدور ولم اكن افهم لماذا؟ واتخيل هذه المشاهد وبما اني كنت وحيده كنت العب واتخيل باني اضرب انحني وابداء بتخيل الضربات.

وعندما ياتوني بعض الأصدقاء دوما اترجاهم بان نلعب هذه العبه كانهم مدرسين ويضربونيأو أنا أضربهم أوي شيء له علاقه بلمؤخره وهكذا وحتى الأبر والعضل والأشياء هذي بتيرني وانا صغيره والآن جاءه كنت أفكر انا ليش احب الأشياء وفجاءه ومن دون قصد .

وانا ابحث عن اخطائت وكتبت سبانك بلأنجليزي وشفت فيديوهات كثيره عن الضرب بالمؤخره وصارت عندي زي كميات كثيره لطريقة ضرب ابرة العضل ناس بيتالمو وانا عندي كل ماذاد الأم ذادت عندي متعة المشاهده ولم استتطيع التوقف رغم كل الطرق.

أعرف في قرارة نفسي انه حرام وهي رؤية عوراة الأخرين ولكني لا استطيع منع نفسي وكنت مره أفكر ليش انا مولعه بهذا الشيء احيانا رؤية منظر جنسي تثير أشمئزازي ولاكن رؤية اي شيء له علاقه بالمؤخره وكلما ذادت لا اعرف ماذا ٌأقول خصوصا اذا كان شيء طبي مثلا فحص القولون فحص المستقيم.

واذا كان في الم او صراخ اشعر بالنشوه فكرت في حالتي وكنت افكر كيف ولماذ وكان الذاكره عادت بي الى البدايه لقد كان عندي عم أعزب كبير بالسن وكان يحبني جدا وكان يعطيني شكولاتات كثيره ويدلعني امي تذكر انه كان يدخلني الغرفه معه عندما تكون امي مشغوله بشغل البيت.

ويطفي النور بس امي كانت تنتبه وكان دايما يلمسني في صدري بس انا ماكنت احس انه في شيء غلط بالعكس بنات عمتي الي كانو يبعدو منه انا كنت استغرب منهم هو كان يدللني وكنت احبه كثير وهو ما كان يبخل علي بهدايه او اي شيء ابغاه.

بعدين امي حكت للوالد بس بعد ماصار عمري 5 الى 6 سنوات بعدها طلع من البيت بس كان يزورنا وبعدها اتعرضت للكثير من المواقف لتحرش بس انا ماكنت امانع او ماكنت أستغرب الشيء حتى في مره كنت العب بها مع ابن عمي وكانت فكرتي انو نلعب بس هو كان يريد بالطريقة العاديه وانا أصريت بس ماكان شيء جدي يعني نلعب الحمدلله ربي ستر علي كاني شخص تاني ماعرف انه ه عيب او حرام كان شخص تاني يطلب مني عقلي يتوقف.

اتعرضت للتحرش ولكني لم أفهم انه تحرش الى ان كبرت وعندما كبرت كبرت معي هذه التخيلات التي اتعبتني واريد التخلص منها اريد ان احيا حياة طبيعيه اخاف ان تزوجة اطلب ذلك من زوجي مع اني انا انسانه اخاف من الالم عموما ولا افعل اي شيء يقربني له.

كيف اتخلص منه وانظف عقلي احاول ان لاافتح الموقع ولاكن لااطيع الشعور بلنشوه جميل جدا احب ان اشعر به ساعدني انا لااستطيع الخروج من المنزل والذهاب الى طبيب او اي شخص استطيع ان اساله المساعده كما ارجو ان لاتحكم علي من هذه المشكله وتعتبرني فتاة قليلة الأدب وليس لها حياء اعتبرها مشكله وابحث معي عن حل اثابك الله.

الجواب:

 السائلة الكريمة :

أشكرك على استشارتك .

إن الحالة التي تعانين منها هي اضطراب سلوكي مكتسب من خلال التعلم ، ومن خلال الخبرات والتجارب التي عشتيها وتعززت لديك ومن خلال التكرار والإصرار على محاولة المشاهدة والتلذذ، من تجارب الطفولة والبحث في مشاهدة المؤخرة وحالات الضرب وحالات اللعب بفترة الطفولة المبكرة وتجارب المداعبة والتي كان عمك يمارسها لك ويعززها لك من خلال الملاطفة والود والهدايا ولكي تتعز، ومن ثم أصبحت ، متكررة وتجلب لك المتعة واللذة ومن خلال الممارسة لها أو التخيل بها أو مشاهدة الآخرين يعانون من الألم؟.

ولمعالجة حالتك ، يجب عليك التوقف عن المواقع التي تعرض الحالات والتي تجلب لك الإثارة واللذة، لأنها حالات سلوكية غير سوية. كذلك عليك تبديل نمط حياتك من خلال القراءة والبحث بالمواقع العلمية والدينية والابتعاد نهائيا عن أي موقع يعزز لديك سلوك الانحراف. وهناك علاجات سلوكية ومعرفية لغرض التخلص من حالتك وكما يمكن الاستفادة من بعض العقاقير الطبية للتخلص من حالات الوسواس الفكري وعلية يجب عليك استشارة طبيب الإمراض النفسية لمساعدتك وتقييم حالتك ومتابعتها.
 
اسم الكاتب: د. سعدون داود الجبوري 

مصدر المقال: موقع المستشار