روائع مختارة | بنك الاستشارات | استشارات طبية وصحية | تساقط الشعر.. الأسباب والعلاج

/ﻪـ 
البحث:

هدايا الموقع

هدايا الموقع

روابط سريعة

روابط سريعة

خدمات متنوعة

خدمات متنوعة
روائع مختارة
الصفحة الرئيسية > روائع مختارة > بنك الاستشارات > استشارات طبية وصحية > تساقط الشعر.. الأسباب والعلاج


  تساقط الشعر.. الأسباب والعلاج
     عدد مرات المشاهدة: 429        عدد مرات الإرسال: 0

يسأل قارئ: أنا شاب أبلغ 26سنة عندى مشكلة فى المنطقة الأمامية من الرأس وهى قلة الشعر بصورة أتمنى علاجها من دون أى أضرار أو آثار جانبية؟

يجيب عن هذا السؤال الدكتور أكمل سعد الدين، استشارى الأمراض الجلدية والليزر والتجميل بجامعة القاهرة قائلًا:

هذا ما يسمى ببداية الصلع الهرمونى الوراثى وعادة يكون هناك فرد من العائلة مصاب بنفس الصلع الهرمونى سواء الأب أو أحد الأقارب وهذا النوع من التساقط يصيب الرجال أكثرمن السيدات ويظهر عند الرجال فى سن مبكرة.

وهناك أسباب تؤدى إلى سرعة ظهوره عند الرجال مثل استخدام الجيل بكثرة، أو الهرمونات التى يتناولها بعض الشباب لتضخيم العضلات عند ممارسة رياضة مثل كمال الأجسام استخدام السيشوار.

أما عند السيدات يظهر فى سن متأخرة وأسباب ظهوره: الريجيم أو الضغط العصبى أو القلق والتوتر أو الأنيميا أو الأمراض الفيروسية أو الأمراض المزمنة أو بعض أمراض الكبد بجانب الاستعداد الوراثى.

وأضاف الدكتور أكمل لكى يتم السيطرة على هذا النوع من التساقط دون ضررننصح بسرعة استخدام مادة المينوكسديل ويستمرعليها المريض فترة طويلة لأن عند توقفها يزداد تساقط الشعر، لأنها تعمل على توقف تساقط الشعر، الذى لا ينتهى لقابلية المريض الوراثية، أما فى الحالات المتأخرة فالحل الوحيد لعلاج الصلع الهرمونى هو زراعة الشعر ويفضل أن يتم زراعة الشعر الطبيعى.

الكاتب: نهى عبد النبي

 المصدر: موقع اليوم السابع