روائع مختارة | واحة الأسرة | صحة الأسرة | تناول الملح بكثرة.. وراء ظهور مشاكل البشرة

/ﻪـ 
البحث:

هدايا الموقع

هدايا الموقع

روابط سريعة

روابط سريعة

خدمات متنوعة

خدمات متنوعة
روائع مختارة
الصفحة الرئيسية > روائع مختارة > واحة الأسرة > صحة الأسرة > تناول الملح بكثرة.. وراء ظهور مشاكل البشرة


  تناول الملح بكثرة.. وراء ظهور مشاكل البشرة
     عدد مرات المشاهدة: 395        عدد مرات الإرسال: 0

أكدت منى هانى، صاحبة جروب العناية بالبشرة، أن تناول الملح بكثرة سبب الكثير من مشكلات البشرة، وأضافت أن الإهمال سبب التجاعيد والكثير من المشاكل التى تصيب البشرة.

وأضافت أنه يجب على كل فتاة تنظيف بشرتها جيدا يوميا صباحا ومساء، وذلك لأن البشرة العادية تميل إلى الجفاف عند التقدم فى السن، وذلك لأن التنظيف الجيد يكون له الدور الأساسى فى مكافحة ظهور التجاعيد مبكراً.

وقالت إنه فى الصباح يجب أن تقوم صاحبة البشرة العادية بإحضار قطعة قطن مبللة ووضعها فى غسول الوجه الخاص بها ثم تمر بها على الوجه قبل وضع كريم النهار المخصص للبشرة العادية، ولابد أن يكون درجة حمايته من 10% إلى 15 %.

وأكدت أنه فى المساء من الأفضل استخدام غسول وجه كريمى مثل مزيل ماكياج الكريم، وأشارت إلى أنه يجب استخدام كريمات مغذية للبشرة تحتوى على فيتامينات، وإذا كانت صاحبة البشرة العادية أقل من 30 عاما عليها استخدام السيرم الخاص للتجاعيد تحت العين ثلاث مرات فى اليوم، أما بعد سن الثلاثين يمكن استخدامه للوجه بأكمله يوميا.

وقالت يجب أيضا عمل زيارة مرة كل شهر لأحد مراكز التجميل المتخصصة لعمل ماسكات حول العين مناسبة للبشرة العادية مثل ماسك الكولاجين والطين، بالإضافة إلى عمل تدليك للوجه، فكل هذا يعمل على زيادة عمر الجلد.

وأكدت أن السبب فى ظهور مشاكل البشرة كالحبوب والتجاعيد والبقع السوداء والذى يرجع إلى عدم تناول المياه بكميات كثيرة وكثرة تناول الملح والسكر فى الطعام، بالإضافة إلى عدم تنظيف البشرة يوميا والاستخدام الكثير للميك آب، وأحيانا تقوم الفتاة بالنوم به وهذا خطأ كبير.

الكاتب: أمنية فايد

المصدر: موقع اليوم السابع