روائع مختارة | بنك الاستشارات | استشارات طبية وصحية | جمالك.. من الطبيعة

/ﻪـ 
البحث:

هدايا الموقع

هدايا الموقع

روابط سريعة

روابط سريعة

خدمات متنوعة

خدمات متنوعة
روائع مختارة
الصفحة الرئيسية > روائع مختارة > بنك الاستشارات > استشارات طبية وصحية > جمالك.. من الطبيعة


  جمالك.. من الطبيعة
     عدد مرات المشاهدة: 221        عدد مرات الإرسال: 0

يقدم الدكتور عمر رشاد، استشارى جراحة التجميل، زميل كلية الجراحين الملكية عضو الأكاديمية الأمريكية لجراحى التجميل، بعض الوصفات الطبيعية لعمل ماسك للوجه للمحافظة على البشرة ورونقها حيث يقول:

الطبيعة غنية بالعديد من المكونات الهامة جدا للبشرة، ويمكنك استخلاص فوائد الطبيعة والاستفادة منها فى عدة ماسكات طبيعية يمكن تحضيرها فى المنزل.

ماسك الخميرة والزبادى: يعد هذا الماسك من أفضل الأقنعة التى تقلل المسام الواسعة، وتشد البشرة الدهنية، ولتحضير هذا الماسك امزجى ملعقة خميرة جافة مع مقدار من الزبادى يكفى لعمل خليط خفيف ثم ضعيه على وجهك كله أو على المناطق الدهنية منه واتركيه عشرين دقيقة ثم اشطفى وجهك بالماء الدافئ وبعده ماء بارد.

ماسك الخيار بعسل النحل: مناسب جدا للبشرة الحساسة والجافة لأن البشرة تحتاج إلى مواد طبيعية تساعد على ترطيبها وتغذيتها بشكل دائم، فإن ماسك الخيار والعسل يعتبر بحق وسيلة ناجحة للحفاظ على بشرتك نضرة ومقاومة لعوامل البرد، ولتحضير هذا الماسك، اهرسى خيارة طازجة فى الخلاط ثم أضيفى إليها ملعقتا عسل نحل صغيرة، ثم ضعيه على بشرة وجهك وعنقك، ويستمر هذا الماسك لمدة 15 دقيقة ثم يدلك جيدا،ً وبعد ذلك يزال بالماء الفاتر باستخدام قطعة قطن مشبعة باللبن الدافئ ثم يغسل الوجه بالماء الفاتر ويجفف.

ماسك الردة بالبيض: هذا الماسك أيضًا يحافظ على جمال ونضارة البشرة ولتحضيره اخلطى بيضة مع نصف ملعقة صغيرة عصير ليمون وملعقتى نخالة دقيق كبيرة إلى أن تتكون عجينة، يتم فردها على الوجه وتترك حوالى 15 دقيقة، ثم يزال الماسك بغسل الوجه بالماء الفاتر.

ماسك الكمثرى هذا الماسك يحافظ على جمال ونضارة البشرة، ولتحضيره اخلطى ثمرة كمثرى مهروسة مع صفار بيضة واحدة وملعقة كبيرة زيت زيتون، ثم يوزع الخليط على الوجه جيدا ويترك لمدة 15 دقيقة، ثم يغسل بالماء الدافئ مع التدليك الخفيف.

ماسك زيت اللوز: لتنقية البشرة ولتحضير هذا الماسك قومى بخلط 100 جرام من زيت اللوز مع ملعقة عسل أبيض جيدًا حتى يشكل معجونًا سميكًا، ثم ضعى البيضة المخفوقة شيئا فشيئًا حتى يندمج الخليط جيدًا، ثم وزعى المزيج على منطقة الوجه لمدة ربع ساعة مع التدليك ثم اشطفيه بالماء.

ويوصى دكتور عمر رشاد باستخدام الشعير للعناية بالبشرة عن طريق غلى مقدار ملعقتين مع كوب من الماء، وبعد أن يبرد المقدار يدهن الوجه والرقبة به، ثم يترك حتى يجف قبل غسل الوجه بالماء الفاتر، وهذا الماسك يساعد على تفتيح لون البشرة وإزالة آثار الإجهاد والتعب ومنح النضارة الطبيعية.

الكاتب: أمل علام

المصدر: موقع اليوم السابع