روائع مختارة | روضة الدعاة | أدب وثقافة وإبداع | جوجل.. تصدر ميزة البحث الصوتي لمتصفحها الجديد

/ﻪـ 
البحث:

هدايا الموقع

هدايا الموقع

روابط سريعة

روابط سريعة

خدمات متنوعة

خدمات متنوعة
روائع مختارة
الصفحة الرئيسية > روائع مختارة > روضة الدعاة > أدب وثقافة وإبداع > جوجل.. تصدر ميزة البحث الصوتي لمتصفحها الجديد


  جوجل.. تصدر ميزة البحث الصوتي لمتصفحها الجديد
     عدد مرات المشاهدة: 623        عدد مرات الإرسال: 0

تعد شركه جوجل من أسرع الشركات التى تعمل على تطوير منتجاتها، ومن هذه المنتجات متصفح جوجل كروم، الذى تعمل الشركة منذ إصدارها المتصفح الجديد على تطويره دائماً، لتضعه فى مكانة جيدة مع المتصفحات الكبيرة للإنترنت.

ولكن على ما يبدو أنها ستقفز قفزة كبيرة الفترة القادمة، فهى تعمل الآن على تجريب خاصية جديدة من شأنها إحداث ثورة فى عالم البحث على الإنترنت.

فالطريقة الجديدة التى تجربها جوجل تعمل على البحث فى الإنترنت من خلال الصوت دون كتابة, وأطلقت أكبر شركة للإنترنت على الخاصية الجديدة اسم (Speechify)، وهى تعمل على جوجل كروم 11 – فى مرحلة البيتا حالياً.

ويمكن بعد تثبيتها أن تقوم بالبحث الصوتى فى عدد كبير من المواقع الشهيرة، مثل: جوجل وبينج وأمازون ويوتيوب، مستغلة التوافق مع HTML5, وتظهر فى المتصفح الجديد صورة "مايك" فى مربع البحث، وبالضغط عليها سيتيح ليك الموقع النطق باسم جملة البحث التى ترغب بها.

لتبدأ الإضافة عملها مباشرة لعرض نتائج البحث المعتمدة على الجملة التى قمت بنطقها, ويعمل الآن مبرمجون الخاصية الجديدة على محاولة وضع نتائج البحث فى فيسبوك وتويتر إلى الخاصية الجديدة، ما سيسهم بشكل كبير فى انتشارها.

المصدر:اليوم السابع