روائع مختارة | بنك الاستشارات | استشارات طبية وصحية | حاربي التجاعيد.. بالتدليك

/ﻪـ 
البحث:

هدايا الموقع

هدايا الموقع

روابط سريعة

روابط سريعة

خدمات متنوعة

خدمات متنوعة
روائع مختارة
الصفحة الرئيسية > روائع مختارة > بنك الاستشارات > استشارات طبية وصحية > حاربي التجاعيد.. بالتدليك


  حاربي التجاعيد.. بالتدليك
     عدد مرات المشاهدة: 625        عدد مرات الإرسال: 0

يقدم الدكتور عمر رشاد، استشارى جراحة التجميل عضو الأكاديمية الأمريكية لجراحى التجميل بعض النصائح للتخلص من التجاعيد، حيث يقول استخدم التدليك "المساج" على مر العصور باعتباره وسيلة للتجميل ولعلاج الوجه والجسم وعلى الرغم من أن التدليك لن يزيل أية تجاعيد قد ظهرت فإنه يمكنه منع ظهور تجاعيد جديدة وجعل البشرة تبدو أنعم وأكثر تماسكا وشبابا، العلاج الذى نقدمه هنا يجمع بين التدليك والضغط الإبرى" تدليك نقاط الوخز بالإبر بأطراف الأصابع" ليشجع أو يحفز تدفق الدم إلى الوجه وليشجع الأجهزة اللمفاوية لتصريف أية سوائل زائدة، كما يعطى تماسكاً لأجزاء معينة ويريحها.

وإليك الطريقة:

من الأرجح أن تظهر خطوط تعبيرات وجهك على جبهتك ضعى قليلاً من المرطب أو الجلى على أصابعك ضعى إصبعك الوسطى وبنصرك بين حاجبيك وأزلفيهما بخفة إلى الأعلى إلى الخارج وكأنك تفردين التجاعيد.

اضغطى برفق على الصدغين لهذا تأثير ملطف ومريح وجالب للاسترخاء ويمكنه أن يريح من الصداع الذى يسببه التوتر ويمكنه أيضاً أن يجعل العينين تبدوان أقل تعباً.


لمكافحة خطوط التجاعيد الدقيقة التى تتكون بسهولة حول منطقة العينين الرقيقة دلكى بنصرك حول العينين بحركة انزلاقية برفق، مبتدئة من الطرف الداخلى "الأقرب للأنف" للحاجب وفى حركات دائرية.

ازلقى الإصبع الأوسط لأعلى على طول خط الأنف، ثم دلكى جانبى الأنف بالإصبع الأوسط من كل يد فى حركة دائرية لمنع ظهور خطوط التجاعيد الدقيقة.

اضغطى قرب خارج فتحتى الأنف مباشرة هذا يساعد على تسليك الأنف المسدود ويمنع ظهور التجاعيد الدقيقة حول الأنف.

الخدان والفم:

دلكى بالوسطى والبنصر من كل يد فى حركة حلزونية من الذقن إلى أسفل شحمتى الأذنين ومن ركنى الفم إلى الأعلى ومن جانبى الأنف إلى الصدغين.

دلكى حول الفم بالإصبع الأوسط من كل يد ابدئى من وسط الذقن ومتجهة إلى أعلى لتخفى تجاعيد وخطوط تجاعيد تعبيرات الوجه.

الذقن والرقبة:

اقرصى جلدك برفق بإبهامك وسبابتك بداية عند حافتى عظم الفك اتجهى بذلك نحو وسط الذقن ثم عودى إلى طرفى الفك مرة أخرى.

أزلفى أحد كفيك على حافة فك من اليمين إلى اليسار ثم أزلفى الكف الآخر من اليسار إلى اليمين، هذا يساعد على تنشيط البشرة على طول خط الفكين ويقلل من ترهلهما.

ضعى يدك على أعلى الرقبة وأزلفى كفيهما إلى أسفلها فهذا يساعد على تشجيع الأوعية والأنسجة على القيام بوظائفها.

ربتى (ضربات خفيفة) برفق على وجهك كله لثلاثين ثانية بالسبابة والوسطى والبنصر. اشطفى بقايا للمرطب أو جلى التدليك بماء دافئ ثم امسحى على الوجه بماء ورد بارد لقبض المسام.

يفضل استخدام زيت البابونج أثناء التدليك لما له من تأثير قوى على تأخير ظهور التجاعيد وشد البشرة.

الكاتب: أمل علام

المصدر: موقع اليوم السابع