روائع مختارة | بنك الاستشارات | استشارات نفسية | حالة تجلب الضيق

/ﻪـ 
البحث:

هدايا الموقع

هدايا الموقع

روابط سريعة

روابط سريعة

خدمات متنوعة

خدمات متنوعة
روائع مختارة
الصفحة الرئيسية > روائع مختارة > بنك الاستشارات > استشارات نفسية > حالة تجلب الضيق


  حالة تجلب الضيق
     عدد مرات المشاهدة: 619        عدد مرات الإرسال: 0

السلام عليكم ورحمة الله.. أنا فتاة عمري 23سنة غير متزوجة. .من طفولتي تأتي علي أوقات كأني فقدت شيء بداخلي. . أكون مالي مزاج لأي شيء وأتذكر الأشياء ألي تفرحني وأقول ماتفرحني أبدا

يعني مثلا يوم كنت طفلة إذا زارتني الحالة أتذكر رحلتي لملاهي الألعاب وفرحتي وأقول حتى لو أروح الآن مافي شيء يفرح بالعكس ملل. .

كبرت وكبرت معي الحالة. كل ماتجيني الحالة أتذكر أحلى الأشياء المفرحة وأقول بنفسي ماتفرح أبدا ليش قبل كنت أفرح بمثل هالأشياء. .

بعد ماتروح الحالة أرجع طبيعي جدا وأفرح بالأشياء ألي كنت أتذكرها لما تزورني الحالة وأقول ماتفرح. .

هالسنة كثير زادت معي الحالة في السابق تأتي من فترة لفترة الآن بالشهر ثلاث مرات أربع

الأن أراسلكم وأنا من أمس بهالحالة ملانه من كل شيء ولا أبي أتكلم ولا أسمع لشيء بس أبغى أجلس صامتة ومشخصة بصري على جهة وحدة ببكي ماأقدر أبدا أتذكر الأشياء الحزينة بحياتي حتى أبكي

ماأقدر أبكي أبكي بداخلي بدون دموع ودي يطلع دموع أحس برتاح ماتنزل دموع. . مخي مقفول عن كل شيء لاضحك لابكاء لاكلام لاطلعة والأكل طبيعي ولما أجلس على الأكل أمل بسرعة وأرغب بالقيام عن الأكل حتى لو لم أكل إلا لقمة. .

أما بعض المرات لماتزورني الحالة تنسد شهيتي عن الأكل مرة وكل ماتزورني الحالة ألاحظ أني أكثر من شرب الماء. .

تعبت وتعبت نفسيتي في السابق لما تزورني الحالة لا أحد يلاحظ علي في هالوقت الكل يلاحظ علي ولما يسألوني أقول صداع. .

أتمنى تساعدوني لكن رجاء ماتقولون زوري طبيب نفسي لأن من المستحيل بحصل أحد يذهب بي لعيادة أبغى تذكرون لي حالتي وماأسبابها وكيف أتغلب على هذه الحالة من غير زيارة طبيب. . وشكرا ,,

 
بسم الله الرحمن الرحيم.

تمرين في بعض الأحيان "بحالة" وصفتها بأنها نوع من الضيق، الذي كان يظهر منذ الطفولة وأخذ يتكرر الآن. وهذا الضيق يأتي بشكل فجائي، وتجدين نفسك غير قادرة على البكاء على الرغم من أنك ترين ذلك. وبعد زوال "الحالة" تعودين طبيعي.

أنت تتكلمين عن "الحالة" ولكنك لا تذكري معلومات كافية تصفين بها نفسك أو تصفين ما ينتابك بالتفصيل وما تشعرين به وما يظهر عليك من أعراض. فوصفك عام لا يجعلني قادر على الاقتراب من تحديد ما يصيبك. وبإمكانك إعادة إرسال رسالة للموقع تصفين به تلك "الحالة" بالتحديد: أي عليك أن تصفي ما يحصل معك بالضبط، من أحاسيس، وأعراض جسدية أو غيرها، وأفكار وما الذي يسبق هذه الحالة وماذا يليها. وهل هناك غياب للوعي، بمعنى عدم إدراك المحيط في أثناء الحالة، أو عدم سماع أصوات من حولك أو غير ذلك، وماذا تقصدين بأنك تشخصين بصرك باتجاه واحد؟.

لكن الأهم من ذلك أنصحك بمراجعة طبيب باطنية في البداية ووصف الحالة له، فربما يكون وراء حالتك سببًا جسديًا أيضًا، كاضطراب في الغدد، أو أمر آخر، خصوصًا أنك تقولين أنك تشعرين بعد الحالة بعطش شديد، وسيرى الطبيب إن كنت تحتاجين لتحاليل معينة أو تحويل لمتخصصين آخرين. أرجو أن تقومي بما أنصحك به في البداية فإن كانت الحالة ترجع لسبب نفسي فيمكن عندئذ تقديم بعض النصائح في هذا المجال.

مع تمنياتي بالتوفيق.

الكاتب: أ.د. سامر جميل رضوان

المصدر: موقع المستشار