روائع مختارة | بنك الاستشارات | استشارات طبية وصحية | حفر الوجه.. وعلاجه عن طريق الليزر

/ﻪـ 
البحث:

هدايا الموقع

هدايا الموقع

روابط سريعة

روابط سريعة

خدمات متنوعة

خدمات متنوعة
روائع مختارة
الصفحة الرئيسية > روائع مختارة > بنك الاستشارات > استشارات طبية وصحية > حفر الوجه.. وعلاجه عن طريق الليزر


  حفر الوجه.. وعلاجه عن طريق الليزر
     عدد مرات المشاهدة: 920        عدد مرات الإرسال: 0

أرسلت لنا القارئة "م.و" تقول: أنا فتاة عمرى 27 عامًا ظهرت فى وجهى حبوب وأنا فى عمر (20 عامًا) بصورة منتشرة وأخذت فترة طويلة جدًا لعلاجها والآن لم تعد تظهر مرة أخرى ولكن المشكلة أنها تركت آثارًا عبارة عن حفر عميقة فى الوجه وقد سمعت أنه يمكن علاج هذه الحفر بشكل نهائى عن طريق أشعة الليزر.. فهل يمكن ذلك؟

يجيب عن هذا السؤال الدكتور ياسر سامى استشارى الأمراض الجلدية والعلاج بالليزر.

قبل البدء فى توضيح طريقة علاج هذه الحالة يجب أن يعلم المريض، أنه لا يوجد ما يسمى علاج بشكل نهائى لحفر الوجه فلا يمكن بأى حال من الأحوال إعادة البشرة إلى سابق عهدها بنسبة 100% وما يستطيع العلاج بالليزر إحرازه فى هذه الحالات هى نسبة نجاح لا تتعدى الـ80% من حجم الحفر والتى تعد نسبة جيدة جدًا ومرضية للمريض.

أما عن طرق علاج هذه الحالة، فتعتمد على استخدام تقنيتين معًا وفى نفس الوقت هما الديرما رول والفراكشنل ليزر.

والديرما رول هى عبارة عن شوكة صغيرة جدًا تستخدم على البشرة بطريقة تشبه طريقة "حرث الأرض" وتعمل على تنشيط مادة الكولاجين الموجودة الموجودة فى البشرة.

أما الفراكشنل ليزر، فهو نوع من أنواع أشعة الليزر التى توجه إلى البشرة بتركيز معين ويعمل أيضًا على تنشيط مادة الكولاجين والتى تعمل على تحسن وعلاج هذه الحفر بشكل كبير.

وعن عدد الجلسات التى يحتاجها المريض، فيقول دكتور ياسر إن حالة المريض هى التى تحدد عدد الجلسات والتى غالبًا ما تكون بين 4:3 جلسات.

الكاتب: سارة حجاج

المصدر: موقع اليوم السابع