روائع مختارة | بنك الاستشارات | استشارات تربوية واجتماعية | خطيبتي متعلقة.. بصور الممثلين

/ﻪـ 
البحث:

هدايا الموقع

هدايا الموقع

روابط سريعة

روابط سريعة

خدمات متنوعة

خدمات متنوعة
روائع مختارة
الصفحة الرئيسية > روائع مختارة > بنك الاستشارات > استشارات تربوية واجتماعية > خطيبتي متعلقة.. بصور الممثلين


  خطيبتي متعلقة.. بصور الممثلين
     عدد مرات المشاهدة: 759        عدد مرات الإرسال: 0

انا شاب عمرى 25 سنه اتعرفت على واحده عن طريق اصدقاء للاسره تصغرنى ب 3 سنوات

اتكلمنا مع بعض وحصل توافق واتخطبنا من شهرين بس فيه حاجه بتضايقنى ممكن تكون من وجهه نظر الناس مش مهم هاو تافهه بس هيه بتضايقنى جدا

وهى موضوع حبها وارتباطها بالممثلين والمطربين وخصوصا ذات الجمال العالى وبالاخص ...د تقريبا بتتفرج على كل مسلسلاته وصوره على طول حاطاها خلفيه على الموبايل وعلى البروفيل بتاعها على الفيس بووك

المشكله انى هى علطول بتقولى انها حبتنى جدا ومبقتش تقدر تستغنى عنى وانا كمان والله العظيم حبتها جدا بس مش عارف الموضوع ده بيضايقنى جدا

ومش عارف هل الموضوع ده ممكن يؤثر على علاقتنا الزوجيه فى المستقبل وهل هى ممكن تتغير بعد الزواج ولا لا ؟ ارجوكم ساعدونى لانى مش عارف افكر ومش عارف اعمل ايه ؟؟؟

الأخ الكريم:

أشكر لك حرصك على الاستشارة وحرصك على دينك وثقتك في موقع المستشار وفقك الله ووفقنا إلى ما فيه الخير والسداد وبعد .

فإن كانت خطيبتك تتعلق بصور الممثلين فإن هذه فتنة من فتن العصر ودليل على ضعف الإيمان يجب أن نتصدى لها لأن ذلك مخالف لشرع الله حيث يقول الله عز وجل :

(يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آَمَنُوا اتَّقُوا اللَّهَ وَلْتَنْظُرْ نَفْسٌ مَا قَدَّمَتْ لِغَدٍ وَاتَّقُوا اللَّهَ إِنَّ اللَّهَ خَبِيرٌ بِمَا تَعْمَلُونَ . وَلَا تَكُونُوا كَالَّذِينَ نَسُوا اللَّهَ فَأَنْسَاهُمْ أَنْفُسَهُمْ أُولَئِكَ هُمُ الْفَاسِقُونَ . ) الحشر/18-19.

ويجب عليك أن تعظها وترشدها أن ما تفعله حرام شرعا لتعلقها بصور رجل أجنبي عنها وأن تخبرها أننا محاسبون على أعمارنا ، مسئولون أمام الله عن أوقاتنا وسني شبابنا ، فكيف ستجيب ربها حين يسألها عن قلبه كيف امتلأ بحب أصحاب المعاصي ، وخلا من حب الله عز وجل .

كما يجب عليك أن تخبرها أن ذلك لن يعود عليها إلا بالضيق والهم والنكد ، كحال هؤلاء الممثلين الذين نسمع عن انتحار بعضهم ، وغرق آخرين في المخدرات ، وتفكك أسرهم وأمراض آخرين منهم أمراضا نفسية ، وهم يتسترون بالابتسامات العريضة أمام شاشات التلفاز .

والقرآن يقرر ذلك في قوله سبحانه وتعالى : ( وَمَنْ أَعْرَضَ عَنْ ذِكْرِي فَإِنَّ لَهُ مَعِيشَةً ضَنْكًا وَنَحْشُرُهُ يَوْمَ الْقِيَامَةِ أَعْمَى ) طه/124 .

ولذا يجب عليك أن تنهاها عن ذلك وتكون حازما معها وأن تخبرها أنك تغار عليها ولا تقبل أن تتعلق بصور رجل آخر مهما كان وتطلب منها التوقف عن ذلك وإلا فإنك لا تقبل بها كزوجة للمستقبل لأن الرجل المسلم يجب أن يكون غيورا على أهله .

وحاول أن تكون أنت قدوة لها في سلوكك وتصرفاتك وتوسل إلى الله بالدعاء ليهديها إلى الحق .والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته .

الكاتب: أ. عبد الغني فودة

المصدر: موقع المستشار