روائع مختارة | واحة الأسرة | صحة الأسرة | دراسة علمية: الكرز ينشط القلب والدورة الدموية

/ﻪـ 
البحث:

هدايا الموقع

هدايا الموقع

روابط سريعة

روابط سريعة

خدمات متنوعة

خدمات متنوعة
روائع مختارة
الصفحة الرئيسية > روائع مختارة > واحة الأسرة > صحة الأسرة > دراسة علمية: الكرز ينشط القلب والدورة الدموية


  دراسة علمية: الكرز ينشط القلب والدورة الدموية
     عدد مرات المشاهدة: 192        عدد مرات الإرسال: 0

توصلت دراسة علمية جديدة قام بها معهد الأبحاث الطبية في العاصمة التشيكية، إلى أن تناول الكرز بشكل دوري يفيد بشكل كبير في تنشيط عمل القلب والدورة الدموية ويحمي الجسم من الأمراض المتعلقة بالالتهابات.

حيث يحتوي الكرز في تركيبته على كميات هائلة من المواد المضادة للأكسدة، تعمل على رفع قدرة الجهاز المناعي الذي يقوم بدوره في الدفاع عن الجسم وبالتالي قتل البكتريا التي تتسبب في الالتهابات، بالإضافة إلى تأثير تلك المواد المضادة للأكسدة بنشاط عمل القلب وكذلك نظام الجهاز الداخلي للدورة الدموية في الجسم.

وتقول إيفانا مارتينكوفا، المشرفة على الدراسة:" إن الدراسة شملت تقييم حالات عديدة لمرضى لديهم نسب عالية من الالتهابات وضع لهم برنامج غذائي، اعتمد على إعطائهم كميات زائدة من الكرز لتكون النتيجة تراجعا ملموسا في حالات الالتهاب، ومقابل ذلك تم التخفيف بشكل كبير من الأدوية المضادة للالتهاب التي كانت تعطى لهم في مراحل العلاج."

ويحتوي الكرز أيضا على نسبة جيدة من الأملاح المعدنية، مثل البوتاسيوم التي تفيد الجسم للتخلص من أملاح الصوديوم المضرة بالأوردة الدموية، وتعد المواد الهائلة الموجودة في الكرز مثل التي تعمل ضد الأكسدة تساعد طبيعة الجسم على التخلص من السموم الكيميائية التي تتسبب في أمراض خطيرة مثل السرطان.

وجدير بالذكر أن الجسم بطبيعته يقوم بإنتاج مثل هذه المواد المضادة للأكسدة، والكميات الكبيرة الموجودة في الكرز تساهم في زيادة هذه المواد وبالتالي يصبح الجسم أكثر قوة وحيوية.

ويستفاد من الكرز أيضا بعجنه بعد إزالة البذور، ووضعه على الأماكن المصابة بحروق بعد تبليل قماشة طبية من تلك العجينة ووضعها على مكان الإصابة.

المصدر: موقع المصراوي