روائع مختارة | واحة الأسرة | صحة الأسرة | دراسة علمية: طريقة عمل الشاي تؤثر على فوائده

/ﻪـ 
البحث:

هدايا الموقع

هدايا الموقع

روابط سريعة

روابط سريعة

خدمات متنوعة

خدمات متنوعة
روائع مختارة
الصفحة الرئيسية > روائع مختارة > واحة الأسرة > صحة الأسرة > دراسة علمية: طريقة عمل الشاي تؤثر على فوائده


  دراسة علمية: طريقة عمل الشاي تؤثر على فوائده
     عدد مرات المشاهدة: 298        عدد مرات الإرسال: 0

أكدت إحدى الدراسات الحديثة التى نشرها موقع الديلى ميل اليوم الثلاثاء، إلى أن تناول الشاى يساعد كثيرًا فى الحفاظ على وزن مثالى للجسم، ولكن الطريقة التى يتم بها تناول الشاى قد يكون لها الفارق الأكبر فى الحفاظ على جسم الإنسان، حيث المياه المغلية التى توضع فى مسخن المياه.

ثم يضاف إليها الشاى مرة ثانية تعد أفضل طريقة لتناول الشاى، حيث وجدت الدراسة أن الشاى حين يضاف للمياه قبل غليها قد يتأثر بدرجة الحرارة العالية.

فيما أفادت الدراسة إلى أن تناول ما يقرب من 4 إلى 6 أكواب يوميا من الشاى يساعدك على الحفاظ على كمية المياه المناسبة التى يحتاجها الجسم.

كما أشار العلماء من خلال الدراسة التى أجريت على ما يقرب من 21 متطوعًا بالمملكة المتحدة إلى أن الأربعة أكواب من الشاى يوميا تعادل لترًا من المياه أو أقل منه بكثير، والتى يستفيد منها الجسم.

فيما أشارت دراسة أخرى، وفقا لما نشره موقع الديلى ميل، اليوم إلى أن الشاى يحتوى على مادة الكافيين، والتى قد يؤدى زيادة تناولها إلى بعض الآثار السلبية التى قد تتسبب فيها الزيادة من كمية الشاى التى توضع على المياه، لذا يفضل الباحثون أن تكون كمية الشاى متناسبة وكمية المياه التى يتناولها الإنسان.

الكاتب: أمين صالح

المصدر: موقع اليوم السابع