روائع مختارة | واحة الأسرة | صحة الأسرة | دراسة علمية: كلما زاد طول المرأة.. كلما زادت مخاطر إصابتها بالسرطان

/ﻪـ 
البحث:

هدايا الموقع

هدايا الموقع

روابط سريعة

روابط سريعة

خدمات متنوعة

خدمات متنوعة
روائع مختارة
الصفحة الرئيسية > روائع مختارة > واحة الأسرة > صحة الأسرة > دراسة علمية: كلما زاد طول المرأة.. كلما زادت مخاطر إصابتها بالسرطان


  دراسة علمية: كلما زاد طول المرأة.. كلما زادت مخاطر إصابتها بالسرطان
     عدد مرات المشاهدة: 275        عدد مرات الإرسال: 0

كشفت دراسة علمية حديثة عن أن الأشخاص الأطول يكونون أكثر عرضة للإصابة ببعض أنواع السرطان الأكثر شيوعاً والأشد فتكاً. وقد وجدت الدراسة التى حاولت إيجاد صلة بين الطول والإصابة بالسرطان أن احتمالات إصابة السيدات بالسرطان تزداد بنسبة 16% لكل 10 سم إضافية فى الطول.

وعلى الرغم من أنه معروف تأثير الطول فى مخاطر الإصابة بالسرطان، إلا أن الدراسة الأخيرة التى تم إجراؤها فى مجال علوم الأورام وشملت حوالى 97 ألف سيدة تختلف أطوالهن، أن النساء الأكثر طولاً لديهن مخاطر أكبر بالإصابة بما لا يقل عن 10 أنواع من السرطان أكثر مما كان يعتقد من قبل.

وفى النساء المتوسطات الطول، يكون معدل الإصابة بالسرطان عامة 850 حالة بين كل 100 ألف سيدة فى العام الواحد. وبين هؤلاء اللاتى تتراوح أطوالهن حول (5 أقدام)، فإن المعدل يكون 750 حالة بين كل 100 ألف سيدة فى العام الواحد. أم هؤلاء اللاتى تصل أطوالهن إلى 5 أقدام و9 سم، يرتفع المعدل إلى ألف حالة بين كل 100 ألف سيدة فى العام الواحد.

وقد وجد الباحثون بقيادة د. جين جرين من وحدة أمراض السرطان بجامعة أكسفورد البريطانية أن كل زيادة بمقدار 4 سم فى الطول تزيد من مخاطر الإصابة بسرطان الثدى أو سرطان المبيض بنسبة 17%، وتزيد مخاطر الإصابة بسرطان الرحم بنسبة 19% ولم يتضح بعد السبب الدقيق لهذه الصلة بين الطول ونسبة الإصابة بالمرض، والمعروف أن الطول يقلل من مخاطر الإصابة بأمراض أخرى مثل أمراض القلب تحديداً.

 الكاتب: ريم عبد الحميد

المصدر: موقع اليوم السابع