روائع مختارة | واحة الأسرة | صحة الأسرة | دراسة: اكتمال نمو أجهزة المخ عند الولادة

/ﻪـ 
البحث:

هدايا الموقع

هدايا الموقع

روابط سريعة

روابط سريعة

خدمات متنوعة

خدمات متنوعة
روائع مختارة
الصفحة الرئيسية > روائع مختارة > واحة الأسرة > صحة الأسرة > دراسة: اكتمال نمو أجهزة المخ عند الولادة


  دراسة: اكتمال نمو أجهزة المخ عند الولادة
     عدد مرات المشاهدة: 349        عدد مرات الإرسال: 0

أظهرت دراسة جديدة أن أدمغة الأطفال حديثي الولادة تكون مكتملة النمو والوظائف بما في ذلك تلك التى ترتبط بالاستبطان، وجاءت نتائج الدراسة للتصدي للأفكار القديمة التى كان تزعم بعدم اكتمال المخ في مراحله الأولى عند الولادة.
 
وقد استخدام العلماء بمركز العلوم السريرية بكلية أمبريال جامعة لندن التصوير بالرنين المغناطيسي لفحص أدمغة 70 من الأطفال، وكشفت الإشاعات عن مدى اكتمال أجهزة المخ المتصلة ببعضها البعض من خلال عدة أنظمة عصبية دائمة النشاط والعمل حتى لو لم يكن الشخص قائما بعمل ما أو أثناء نومه.
 
فواحدة من تلك الأنظمة هي تلك التى ترتبط بالاستبطان وأحلام اليقظة، والتى كان يشار إلى عدم اكتمال نموها عند الولادة وتطورها في المراحل المتأخرة من الطفولة.
 
وقد ذكر David Edwards المؤلف الرئيسي للدراسة في بيان صدر عن الكلية أن وظيفة الاستبطان هي التى تقوم باسترجاع الذكريات الشخصية واستشراف المستقبل، وهي تلك الحقيقة التى يفتقدها الكثيرون من البالغين كي تصبح من أكثر الأشياء متعة لدى الأطفال.
 
وأضاف David أن تلك الدراسة أظهرت مدى اكتمال أدمغة الأطفال، وهو عكس ما كان يعتقده الكثيرون منا، وعند النظر إلى نتائج التصوير بالرنين المغناطيسي، افترض الباحثون وكأن هناك شخصًا بالغًا يفكر أو يقوم بعمل ما.
 
وبشكل عام يمكننا القول بأن أدمغة الأطفال دائما في عمل ونشاط مستمر، وهو الأمر الذي لم يكن الكثيرون من الناس على علم به، وكشفت عنه تلك الدراسة التى نحن بصددها.

المصدر: موقع مصراوي