روائع مختارة | واحة الأسرة | صحة الأسرة | دراسة: الإصابة بالأزمات القلبية في الصباح.. تسبب المزيد من المشاكل

/ﻪـ 
البحث:

هدايا الموقع

هدايا الموقع

روابط سريعة

روابط سريعة

خدمات متنوعة

خدمات متنوعة
روائع مختارة
الصفحة الرئيسية > روائع مختارة > واحة الأسرة > صحة الأسرة > دراسة: الإصابة بالأزمات القلبية في الصباح.. تسبب المزيد من المشاكل


  دراسة: الإصابة بالأزمات القلبية في الصباح.. تسبب المزيد من المشاكل
     عدد مرات المشاهدة: 205        عدد مرات الإرسال: 0

قدم باحثون دراسة كشفت أن الأزمات القلبية التى تحدث فى الصباح، مابين 6 صباحا وحتى الظهر تسبب أضرارا واسعة النطاق لأنسجة القلب، أكثر من الأضرار التى تنتج عن الأزمة القلبية، التى تحدث فى أوقات أخرى من اليوم، وفقا لما ذكره موقع " الإليكترونىright health ".

قام الباحثون بدراسة المرضى الذين يعانون من نوع محدد من الأزمات القلبية، وهى التى تصيب عضلة القلب، والتى يتوقف خلالها توريد الدم الى القلب لفترة طويلة نسبيا.

ووجد أن المرضى الذين يعانون من النوبات القلبية التى تحدث فى الصباح، يعانون من تلف الأنسجة بنسبة تصل الى 21%، أكثر من الذين يصابون بالنوبات القلبية مابين الساعة 6 مساء ومنتصف الليل، حيث أوضحت دراسات سابقة أن خطر النوبات القلبية قد يزداد بنسبة 40% عند حدوثها فى الصباح.

وأرجع العلماء ذلك إلى عدة عوامل، تشمل الزيادة المفاجئة للأدرينالين (الذى يزيد من ضغط الدم، ومعدل ضربات القلب)، وكذلك زيادة حادة فى عمل القلب، وزيادة احتمالات حدوث جلطات بالدم، كل هذه العوامل قد تؤكد نتائج الدراسة الأخيرة.

الكاتب: شرويت ماهر

المصدر: موقع اليوم السابع