روائع مختارة | واحة الأسرة | صحة الأسرة | دراسة: التمر الهندي.. يقي من سرطان القولون

/ﻪـ 
البحث:

هدايا الموقع

هدايا الموقع

روابط سريعة

روابط سريعة

خدمات متنوعة

خدمات متنوعة
روائع مختارة
الصفحة الرئيسية > روائع مختارة > واحة الأسرة > صحة الأسرة > دراسة: التمر الهندي.. يقي من سرطان القولون


  دراسة: التمر الهندي.. يقي من سرطان القولون
     عدد مرات المشاهدة: 301        عدد مرات الإرسال: 0

أظهرت دراسة أمريكية حديثة أن التمر الهندى يحتوى على العديد من الفوائد الصحية التى تتمثل فى المركبات الكيمائية المتطايرة والمعادن والفيتامينات والألياف الغذائية.

وأكدت الدراسة أن اللب الداخلى للتمر الهندى غنى بالألياف، حيث إن المئة جرام من لب ثمرة التمر الهندى تمد الإنسان بحوالى من 5 إلى 13% من الألياف الغذائية التى يحتاجها جسم الإنسان على مدار اليوم كما أنها تقى الإنسان من الإصابة بالعديد من الأمراض، حيث تقى من حدوث الإمساك حيث تزيد من حركية الأمعاء وقدرة الجسم فى التخلص من الفضلات، كما أنه يحمى الغشاء المخاطى للمستقيم ويقى من الإصابة بالأورام السرطانية، خاصة سرطان القولون.

وتحد الألياف الموجودة فى التمر الهندى من زيادة نسب الكوليسترول فى الدم، حيث تتحد الألياف مع أملاح الصفراء التى ينتجها الكوليسترول مما تقلل من إعادة امتصاصها فى القولون.

وأشارات الدراسة إلى أن ثمار التمر الهندى غنية بالعديد من المعادن المفيدة للجسم منها البوتاسيوم والذى يعد مكونا هاما لخلايا الجسم، كما تتحكم أيضا فى معدلات ضربات القلب وضغط الدم.

كما يحتوى على الحديد اللازم لخلايا الدم الحمراء هذا بالإضافة إلى احتوائه على فيتامين A الذى يحافظ على حاسة الإبصار عند الإنسان ويساعد على حماية الجلد والأغشية المخاطية فى الجسم.

كما يحمى فيتامين ألف الرئة والتجويف الفمى من الإصابة بالسرطانات المتصلة بها.

الكاتب: فاطمة إمام

المصدر: موقع اليوم السابع