روائع مختارة | واحة الأسرة | صحة الأسرة | دراسة: الزقيات.. تساعد في علاج الأنسجة العضلية

/ﻪـ 
البحث:

هدايا الموقع

هدايا الموقع

روابط سريعة

روابط سريعة

خدمات متنوعة

خدمات متنوعة
روائع مختارة
الصفحة الرئيسية > روائع مختارة > واحة الأسرة > صحة الأسرة > دراسة: الزقيات.. تساعد في علاج الأنسجة العضلية


  دراسة: الزقيات.. تساعد في علاج الأنسجة العضلية
     عدد مرات المشاهدة: 1006        عدد مرات الإرسال: 0

كشفت دراسة طبية حديثة أن "الزقيات" أحد المخلوقات البحرية تساعد فى إصلاح تلف أنسجة عضلات الجسم مما يمهد الطريق لابتكار طرق مذهلة لعلاج المرضى الذين يعانون من إصابات خطيرة بالعضلات أو عاهات دائمة.

وأشارت الدراسة التى قام بها الباحثون بإنجلترا إلى أهمية المخلوقات البحرية بالنسبة لعضلات الإنسان حيث أن الزقيات البحرية تحتوى على مادة السيليلوز الشائعة فى معظم النباتات والتى تعمل على تماسك العضلات فهى مادة قد تتكون منها العضلات أصلا مما يقلل من تلف العضلات فى جسم الإنسان وهذه المادة البيولوجية قد تدلى من كثير من الشعر المحيط بالكائنات البحرية كالزقيات.

وأكد الباحثون بجامعة مانشستر الإنجليزية، أن هذه المخلوقات البحرية تساهم بشكل كبير فى علاج مرضى الشلل الرعاش فيما يؤكد ستيفن ايكهورن قائد فريق البحث بالجامعة إلى أن الزقيات المعروفة أيضا باسم نافورات البحر تنمو فى مجموعات متنوعة من الأشكال والأحجام والتى تتواجد فى قيعان كثير من محيطات العالم كما أنها مرتبطة ارتبطا وثيق بالحيوانات الفقارية بما فيها الأسماك والثدييات.

وبالنسبة لمادة السيليوز فيشير العلماء وفقا لما نشره موقع الديلى ميل أمس أنها من الموارد المتجددة التى من الممكن أن تستخدم فى تطبيقات الهياكل العظمية لكثير من الأنسجة العضلية، ومن ثم يمكن الاستفادة منها على نطاق واسع.

الكاتب: أمين صالح

المصدر: موقع اليوم السابع