روائع مختارة | واحة الأسرة | صحة الأسرة | دراسة: النوم المنتظم الكافي يزيد من جمال الوجه وجاذبيته

/ﻪـ 
البحث:

هدايا الموقع

هدايا الموقع

روابط سريعة

روابط سريعة

خدمات متنوعة

خدمات متنوعة
روائع مختارة
الصفحة الرئيسية > روائع مختارة > واحة الأسرة > صحة الأسرة > دراسة: النوم المنتظم الكافي يزيد من جمال الوجه وجاذبيته


  دراسة: النوم المنتظم الكافي يزيد من جمال الوجه وجاذبيته
     عدد مرات المشاهدة: 208        عدد مرات الإرسال: 0

أكد علماء في دراسة حديثة، أن النوم بشكل منتظم 8 ساعات ليلا، يجعل المرء يبدو أجمل وأكثر جاذبية وصحة، وأن تعبير "الجمال النائم" يعبر بشكل ما عن ارتباط الجمال بالعادات الصحيحة للنوم.

وذكرت صحيفة "إندبندنت" البريطانية على لسان جون آكسلسون، من قسم علم الأعصاب بمعهد "كارولينسكا" بمدينة "ستوكهولم"، أن الإنسان الذي يريد أن يبدو جميلا وجذابا، عليه أن ينام جيدا وبانتظام ليلا، "هذا أرخص وأسهل بكثير من كل مساحيق التجميل وعلاجات الجلد الموجودة".

وقالت الدراسة إن الفروق بين الوجوه المتعبة والنضرة ليست واضحة للغاية، لكنها تظل ملحوظة، حتى بالنسبة لغير المتخصصين، مشيرة إلى أن الوجه الجذاب دليل على أن صحة صاحبه جيدة.

وأوضح د. آكسلسون أن الحرمان من النوم يسبب تغيرات نفسية كثيرة، ما ينعكس على الوجه، كما أن النظام المناعي يتأثر، و هذا يزيد من أخطار الإصابة بالعدوى والأمراض، وتضعف دورة الجلوكوز، ويرتفع ضغط الدم، وأكد على أنهم أجروا تجارب على العاملين بنظام الورديات، وأظهروا علامات على احتمالات أكبر للإصابة بمرض القلب، وهم ما زالوا في سن 35 عاما.

وقد نشرت الدراسة في عدد رأس السنة من الدورية الطبية البريطانية "بريتيش ميديكال". وتم فيها منع 24 شخصا، نصفهم من النساء، من النوم لمدة 31 ساعة، وتصوير وجوههم، ثم إتاحة النوم لهم لمدة 8 ساعات يوميا على مدار ثلاثة أيام، وتصويرهم من جديد، بعدها تمت مقارنة الصور بعضها بعضا بواسطة 65 ملاحظا.

المصدر: موقع الشروق