روائع مختارة | واحة الأسرة | صحة الأسرة | دراسة: تحذر من زيادة نسبة المصابين بالسمنة في الخليج

/ﻪـ 
البحث:

هدايا الموقع

هدايا الموقع

روابط سريعة

روابط سريعة

خدمات متنوعة

خدمات متنوعة
روائع مختارة
الصفحة الرئيسية > روائع مختارة > واحة الأسرة > صحة الأسرة > دراسة: تحذر من زيادة نسبة المصابين بالسمنة في الخليج


  دراسة: تحذر من زيادة نسبة المصابين بالسمنة في الخليج
     عدد مرات المشاهدة: 199        عدد مرات الإرسال: 0

 حذرت دراسة حديثة من زيادة نسبة المصابين بالسمنة المفرطة بين الخليجيين بسبب العادات الغذائية السيئة وقلة حركتهم، والعزوف عن ممارسة التمارين الرياضية.

وأشارت الدراسة التى أجراها فريق من خبراء التغذية فى دولة الإمارات إلى أن السمنة المفرطة هى من أبرز المشكلات الصحية الشائعة، خاصة بين المراهقين، نتيجة الاعتماد على الوجبات السريعة وقلة الحركة.

وأكدت الدراسة أن المملكة العربية السعودية تعد أعلى ثالث معدلات السمنة فى العالم، حيث تصل نسبة سكانها الذين يعانون من الزيادة فى الوزن إلى 6ر35%، وتأتى الإمارات فى المرتبة الرابعة بنسبة 33.6%، وتليها البحرين فى المرتبة الخامسة بنسبة 28.9%، ثم الكويت فى المرتبة السادسة بنسبة 28.8%.

وأشارت الدراسة إلى أن 5 إلى 10% من أطفال ما قبل الدراسة يعانون من السمنة، بينما تزداد النسبة بين 10 إلى 15% عند أطفال المدرسة الابتدائية، و20 إلى 40% عند طلاب المرحلة الثانوية، وتعد معدلات السمنة هذه أعلى بكثير منها فى الدول المتقدمة.

وأوضحت الدراسة أن السمنة المفرطة تؤدى إلى آثار صحية خطيرة منها أمراض القلب والسكتة بالدرجة الأولى، حيث تمثل بالفعل أولى مسببات الوفاة على الصعيد العالمى، وتفتك بحوالى مليون شخص كل عام.

الكاتب: سحر الشيمي

المصدر: موقع اليوم السابع