روائع مختارة | واحة الأسرة | صحة الأسرة | دراسة: تناول الخضروات الطازجة يحمي من أمراض القلب

/ﻪـ 
البحث:

هدايا الموقع

هدايا الموقع

روابط سريعة

روابط سريعة

خدمات متنوعة

خدمات متنوعة
روائع مختارة
الصفحة الرئيسية > روائع مختارة > واحة الأسرة > صحة الأسرة > دراسة: تناول الخضروات الطازجة يحمي من أمراض القلب


  دراسة: تناول الخضروات الطازجة يحمي من أمراض القلب
     عدد مرات المشاهدة: 216        عدد مرات الإرسال: 0

كشفت دورية "PLoS Medicine" فى دراسة حديثة صادرة فى عدد شهر أكتوبر الحالى، عن أن تناول الخضروات والفاكهة الطازجة بشكل يومى يحمى من الإصابة بأمراض القلب الشائعة، وخصوصاً لمن هم معرضون چينياً لخطر الإصابة بها.

وتعد هذه الدراسة واحدة من أكبر الدراسات التى أجريت فى مجال الأغذية وعلاقتها بالجينات، حيث تناولت ما يزيد عن 27000 فرد من الدول العربية وأوروبا والصين وجنوب آسيا وأمريكا اللاتينية، حيث قام الباحثون بدراسة تأثير الأطعمة على أحد الجينات الذى يعرف باسم "9p21 gene "، وهو يُعرف بتأثيره السلبى فى زيادة مخاطر الإصابة بأمراض القلب لحامليه.

وخلصت نتائج الدراسة، والتى أجراها باحثون من جامعة ماكماستر الكندية، إلى أن تناول الفاكهة والخضروات الطازجة بشكل يومى، يساعد على التقليل من خطر إصابة الأشخاص الحاملين لهذا الجين الخطير بأمراض القلب، ويحمى الأشخاص الطبيعيين من الإصابة بها، ولفت القائمون على الدراسة إلى أن نتائج الدراسة تتفق مع توصيات الصحة العامة، والتى تنصح بتناول خمس ثمرات من الفاكهة أو الخضروات الطازجة على الأقل يومياً للتمتع بصحة جيدة.

وسيعكف الباحثون على إجراء المزيد من الدراسات لفهم الآلية التى تقلل بها الفاكهة والخضروات الطازجة من خطر الإصابة بأمراض القلب للأشخاص الحاملين لجين "9p21 gene ".

الكاتب: إسلام إبراهيم

المصدر: موقع اليوم السابع