روائع مختارة | بنك الاستشارات | استشارات تربوية واجتماعية | زلزلت البيت.. لأني سأعدد

/ﻪـ 
البحث:

هدايا الموقع

هدايا الموقع

روابط سريعة

روابط سريعة

خدمات متنوعة

خدمات متنوعة
روائع مختارة
الصفحة الرئيسية > روائع مختارة > بنك الاستشارات > استشارات تربوية واجتماعية > زلزلت البيت.. لأني سأعدد


  زلزلت البيت.. لأني سأعدد
     عدد مرات المشاهدة: 608        عدد مرات الإرسال: 0

السلام عليكم ورحمة الله و بركاته و كل عام و انتم بخير واخبركم اني احبكم في الله و أسأل الله أن يكتب لكم الاجر على ما تقدمونه من إستشارات.

انا في الواقع اريد استشاره عائليه زوجيه. مشكلتى ببساطه اني نويت ان اعدد (زوجه ثانيه) وكشفتني زوجتي واقامت الدنيا و لم تقعدها حتى انها طلبت مني الطلاق إن تزوجت عليها.

عملت مشاكل في البيت حتى انها أشركت أولادنا فيها و زلزلت البيت من كثر المشاكل والسبب فقط أني اردت ان اعدد ولولا لطف الله وإلهامي الصبر كان صار في الامور امور وإلى الان انا صابر و دائما اتذكر العشره معها واقول لنفسي اصبر وما صبرك الا بالله

الحين أنا محتار حيث انى عندي رغبه شديده في التعدد خصوصا اني مستوفي كل الشروط ومن جهة اخرى خايف ان عيالي يضيعون وبيتي تنهد اركانه بسبب مشاكل زوجتي.

أخيرا احب افيدكم انى متزوج منذ تقريبا 22 سنه

وعندي بنين وبنات وساكنين في بيت ملك ولله الحمد

والله يشهد علي اني مو مقصر عليهم باي شىء من مقومات الحياه.

أرجو توجيهي و إفادتي حيث أني محتار وصرت افكر في هذا الموضوع كثيرا جدا جدا وجزاكم الله خير

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته وكل عام وأنتم بخير وأحبك الله وأهلا ومرحبا بك في موقعك المستشار.

سأفتح أمامك بعض الآفاق للمشكلة التي ذكرتها، وهي أن تقارن بين السلبيات والإيجابيات في فكرة التعدد، وهل إقدامك على التعدد يساوي ما ستمر به من معاناة ومشكلات وصعوبات .

لزوجتك ولأولادك العذر في رفض رغبتك في التعدد ، لأن هذا يعني لهم أن شخص ما سيشاركهم في مصروفهم واهتمامك بهم ورعايتك وحبك إياهم، ووقت جلوسك معهم ومبيتك ندهم - سيشاركهم هذا بنسبة 50% - .

التعدد مشروع يقدم عليه الشخص بعد التأني والاستشارة والاستخارة والبحث عن الأسرة المناسبة والزوجة الصالحة ، لا مجرد تجربة .

وأنت قد اخترت مشروع التعدد من بين كثير من المشاريع التي قد يختارها الفرد مثل مشاريع التجارة ، أو العلم أو الدراسة أو البحث ، أو تأمين مستقبل الأبناء.

عدة مشاريع في الحياة ، خطط للمشروع الذي تختاره فإن فشلت في التخطيط فقد خططت للفشل فانسحب منه بأقل الخسائر وابحث عن مشروع آخر قد يكون أهم وأصلح لك في الدارين .

وفقك الله وسدد خطاك ، والسلام.

الكاتب: الشيخ أحمد بن حسن راجحي

المصدر: موقع المستشار