روائع مختارة | بنك الاستشارات | استشارات نفسية | زوجي مصاب بالوسواس القهري.. ماذا أفعل؟

/ﻪـ 
البحث:

هدايا الموقع

هدايا الموقع

روابط سريعة

روابط سريعة

خدمات متنوعة

خدمات متنوعة
روائع مختارة
الصفحة الرئيسية > روائع مختارة > بنك الاستشارات > استشارات نفسية > زوجي مصاب بالوسواس القهري.. ماذا أفعل؟


  زوجي مصاب بالوسواس القهري.. ماذا أفعل؟
     عدد مرات المشاهدة: 1454        عدد مرات الإرسال: 0

 تقول قارئة: تزوجت منذ عشر سنوات وكان زوجى مثال للرجل المناسب، وأنجبنا ثلاثة أولاد, وبعد سبع سنوات من الزواج بدأ زوجى ينطوى بعيدًا عن الأصدقاء والأقارب, ومنذ فترة قصيرة بدأ يعانى من أفكار مشوشة تدور فى ذهنه، ويصعب عليه التخلص منها أو السيطرة عليها وتنتابه فى بعض الأحيان حالة من التشكك فى كل شىء مما جعله شديد الحزن والاكتئاب وأصبح لا يذهب إلى عمله الآن.. فهل هناك طريقة تعيد زوجى لحياته الطبيعية؟

تجيب على السؤال الدكتورة هبه عيسوى، أستاذ الطب النفسى بجامعة عين شمس قائلة:

زوج السيدة السائلة غالبا ما يعانى من مرض الوسواس القهرى. والمرض يصيب الشخص نتيجة اضطراب بالمواد الكيميائية الموجودة بالمخ، ويحتاج الزوج لعلاج نفسى سلوكى وعلاج بالعقاقير الطبية حسبما يقرر الطبيب نوع العقاقير التى تناسب طبيعة مرضه، وذلك حتى يتخلص من هذه الأفكار ويعود لصوابه ولمزاولة عمله والاهتمام بأسرته من غير أى معوقات.

وتشير الدكتورة هبة إلى ضرورة أن تحاول الزوجة وأقارب الزوج من الدرجة الأولى بإقناع الزوج بالذهاب إلى أحد الأطباء النفسيين لمعالجته من الوسواس القهرى الذى يعانيها حتى لا يصعب علاجه وتزداد حالته سوءًا، ولكى يقتنع زوجك بالذهاب إلى الطبيب للعلاج عليك أن تقفى بجانبه وتشعريه بحبك وبمساندتك له وباعتزازك به كزوج لأخلاقه الكريمة واهتمامه بأسرته وبدينه, على أن تتأكد الزوجة وتؤكد زوجها أنه مريض بمرض عادى يمكن الشفاء منه بسهولة.

الكاتب: عفاف السيد

المصدر: موقع اليوم السابع