روائع مختارة | بنك الاستشارات | استشارات طبية وصحية | شفط دهون.. والتجمعات السائلة في البطن

/ﻪـ 
البحث:

هدايا الموقع

هدايا الموقع

روابط سريعة

روابط سريعة

خدمات متنوعة

خدمات متنوعة
روائع مختارة
الصفحة الرئيسية > روائع مختارة > بنك الاستشارات > استشارات طبية وصحية > شفط دهون.. والتجمعات السائلة في البطن


  شفط دهون.. والتجمعات السائلة في البطن
     عدد مرات المشاهدة: 1058        عدد مرات الإرسال: 0

تسأل قارئة: أبلغ من العمر 35 عامًا وقمت بإجراء عملية شفط للدهون فى منطقة البطن منذ عشرة أيام تقريبًا، إلا أننى أشعر بآلام فى منطقة البطن كما أشعر بوجود تجمعات من السوائل فيها، فما السبب فى هذه التجمعات وكيف أتمكن من التخلص منها؟

يجيب على هذا التساؤل الدكتور وائل محمد حسنين، أستاذ جراحات التجميل، مشيرًا إلى أنه بعد الانتهاء من عملية شفط الدهون يقوم الطبيب بتنبيه المريض إلى ارتداء حزام طبى على منطقة البطن لمدة شهر ونصف يساعد فى عدم تكون هذه السوائل، فلربما لم يقم الطبيب بهذا التنبيه أو تغاضى المريض عن تنفيذ تعليماته، مما تسبب فى وجود هذه التجمعات.

أما عن العلاج، فيشير حسنين إلى أهمية استخدام السونار لمعرفة وجود التجمعات المائية فى منطقة البطن وكميتها، فإذا كان تواجدها بكميات بسيطة يسهل امتصاصها، أما إذا تواجدت هذه الكميات بكثرة فيفضل التخلص منها بواسطة طبيب متخصص يقوم بامتصاص هذه الكميات من الجسم، وبالتالى تنتهى الآلام التى يعانى منها المريض.

يذكر أن الدهون تتزايد عدد خلاياها فى الجسم لتصل إلى أقصى حد عند مرحلة البلوغ، وتشبه هذه الخلايا البالونات، إذ لديها قدرة مذهلة فى الانتفاخ وتخزين الدهون، ولذلك فإن البدانة هى نتاج طبيعى لانتفاخ هذه الخلايا بسبب امتلائها بالدهون. ولكى يصبح الشخص نحيفًا ووسيمًا يجب أن يلتزم بتناول وجبات متوازنة وينتظم فى برنامج تمارين رياضية متواصلة ومستمرة ومكونة من تمارين مجهدة لإحراق السعرات الحرارية، وتمارين لتدريب العضلات، وتمارين لبناء الجسم.

وحيث إن وزن الدهون قليل مقارنة بالمساحة التى تشغلها من الجسم، فإن كيلوجرامًا واحدًا من الدهون يحتل مساحة أكبر بكثير من كيلوجرام واحد من العضلات أو حتى العظام.

المصدر: موقع اليوم السابع