روائع مختارة | بنك الاستشارات | استشارات نفسية | ضمني إلى صدرك.. يا أبي

/ﻪـ 
البحث:

هدايا الموقع

هدايا الموقع

روابط سريعة

روابط سريعة

خدمات متنوعة

خدمات متنوعة
روائع مختارة
الصفحة الرئيسية > روائع مختارة > بنك الاستشارات > استشارات نفسية > ضمني إلى صدرك.. يا أبي


  ضمني إلى صدرك.. يا أبي
     عدد مرات المشاهدة: 1025        عدد مرات الإرسال: 0

السلام عليكم ، تحيه معطره مني إليكم .. وبعد : فأنآ فتآه في الثامنه عشر من عمري أعآني من احاسيس لا أعرف سبيلا للتخلص منها ، أشعر بالحزن وبالوحده دومآ ودآئما ما ابكي عند خلودي إلى النوم

أشعر بالضيق بسبب اسرتي فأنا لا احس انني واحده منهم ، وذلك لاني الصغيره بينهم ، حتى ان امي لا تهتم بي كثيرا ، صحيح انهم يهتمون بي من الجانب المادي ، فكل ما احتاجه وارغب به موجود والحمد لله ولكن ما فائده المال ان كانت السعاده محاله ؟

كم رغبت بالانتحار والتخلص من هذه الحياه ولكن مايمنعني هو الحرام ..كما انني دآئمه التفكير بأبي الذي توفي وانا بالسادسه من عمري ، وكم أتحسر على نفسي كون جميع اخوتي عاشوا معه حتى تزوجوا وانجبوا

وكم يحزنني رؤيه او سماع زميلاتي وهن يتحدثن عن آبآئهن ، لا اقصد حسدهن بالعكس فأنا اتمنى للجميع كل خير ولكنني ارغب ولو للحظه ان يأتي ابي او أي أحد غيره ويضمني إلى صدره ويمسح دمعي وأحس بحنانه ..

كما انني اتجنب دائما الذهاب إلى مناسبات عائليه وذلك لأني ابقى بمفردي وكأنني غير موجوده، حاولت التقرب إليهم ولكن بلا جدوى

امي تقول انني انطوآئيه ولكنني في المدرسه اصاحب الكثيرات ومحبوبه بينهم ولا احس بالوحده بينهم ابدا فماذا قد افعل لأغير شعوري بالحزن والوحده؟ فقد كرهت نفسي وكرهت كل شي من حولي ..وفقكم الله إلى كل مآيحب ويرضى .

آه يابنيتي كلنا قد ذقنا وجع فقداننا لعزيز أمهاتنا آباءنا ومن لا أب له فله لأب والحمد الله .

فالتم صدقيني كما هي حسرة وندم ومعتمته في الدنيا فهي والحمد الله نعمة في الآخرة .

فعليك اختنا وابنتنا بالصبر على المصائب مطلوب منك الجد والاجتهاد في دراستك حتى ترضي والدك في قبره فهو يتمنى أن تكون ابنته متفوقة .

اعملي من اجل والدك الكثير واجعليه بقربك اقرئي القران الكريم ادعي له تصدقي عن روحه ستجدينه يرتقي في جنات الخلد من أعمالك له .

أقول لك مزيد من تدريب نفسك على الصبر والاستعانة برب العباد ولتكوني قنوعة بما قسمه الله لك من الدنيا من بقية أفراد الأسرة كوني قريبة منهم دوما فهم حصنك المنيع . الانتحار فكرة سيئة وسلبية اطرديها من تفكيرك وخيالك فخي مذمة وتجلب لصاحبتها العار وهي بالآخرة عذاب ونار فيها يخسر الإنسان دنياه وآخرته .

عليك بتكوبن صداقات حقيقية وبريئة حتى تبعد عنك شبح الوحدة والعزلة وأن يكون التعارف من الناس الثقات الصادقات الأمناء الأتقياء بعيدا عن الصحبة السيئة .

عليك بالالتزام بالطاعة والعبادة لله والعمل من اجل رفعة الإسلام والأعمال الصالحة .

وأخيرا قوي من ثقتك بذاتك وافرضي شخصيتك بأدبها وخلقها على الجميع في المدرسة والمجتمع ولاماكن الدينية حينها ستجدين نفسك بنت جدعة وراقية ومثال يحتذى يتمنى الكثير أن يكون مثلك فكوني القدوة والمثل الأعلى فهذا بين يدك وما زلت صغيرة والمشوار طويل .

آسف جدا للتأخير فقد مررت في ظروف منعتني من التواصل .

الكاتب: د. أحمد نايل الغرير

المصدر: موقع المستشار