روائع مختارة | بنك الاستشارات | استشارات طبية وصحية | طرق العناية بالشعر.. فرشاة خشبية ومياه دافئة

/ﻪـ 
البحث:

هدايا الموقع

هدايا الموقع

روابط سريعة

روابط سريعة

خدمات متنوعة

خدمات متنوعة
روائع مختارة
الصفحة الرئيسية > روائع مختارة > بنك الاستشارات > استشارات طبية وصحية > طرق العناية بالشعر.. فرشاة خشبية ومياه دافئة


  طرق العناية بالشعر.. فرشاة خشبية ومياه دافئة
     عدد مرات المشاهدة: 705        عدد مرات الإرسال: 0

الشعر هو تاج المرأة، وحول طرق العناية بالشعر، تقول خبيرة التجميل "هند محمد": " أولى خطوات العناية بالشعر تبدأ عند اختيار فرشاة شعر جيدة والابتعاد عن الفرش ذات الرءوس الحادة حتى لا تتسبب فى تقصيف الشعر، والأفضل هو استخدام فرشاة خشبية أو مشط خشبى أو عاجى، مع ضرورة التعامل مع الشعر بلطف، فالتعامل بعنف يؤدى إلى تمزيق الشعر وجذبه من جذوره مع عدم ملامسة فرشاة الشعر لفروة الرأس حتى لا تقوم بإفراز زيوتها وتؤثر بالسلب على ملمس وخشونة وظهور القشرة.. وتنصح بتدليك فروة الرأس من الخلف إلى الأمام وهذا يساعد على تحريك الدورة الدموية لتغذية الشعر.

وعن أسباب تساقط الشعر تقول: هناك أسباب طبيعية للتساقط، وأخرى عضوية يتم تشخيصها عن طريق طبيب الأمراض الجلدية، والسبب المعروف هو عدم وصول الدم بكمية كافية لفروة الرأس لمدة لا تقل عن ثلاثة أشهر، وفى حالة سقوط الشعر يتم اختيار نوع جيد من الشامبو المناسب لطبيعة الشعر، واستخدام البلسم بعد الشامبو أو عمل حمام كريم، الذى يقوم بعمل غطاء وحماية وملمس ناعم.. ولكن الأهم هو التخلص من البلسم والكريم.

وتنصح هند محمد بضرورة استخدام الماء الدافئ بدلا من الساخن عند غسل الشعر.. مع ضرورة تغيير تسريحة الشعر كل فترة حتى لا تتعود فروة الرأس على وضع معين.

الكاتب: أمنية فايد

المصدر: موقع اليوم السابع