روائع مختارة | بنك الاستشارات | استشارات تربوية واجتماعية | طموحاتي.. تصطدم بأب قاس

/ﻪـ 
البحث:

هدايا الموقع

هدايا الموقع

روابط سريعة

روابط سريعة

خدمات متنوعة

خدمات متنوعة
روائع مختارة
الصفحة الرئيسية > روائع مختارة > بنك الاستشارات > استشارات تربوية واجتماعية > طموحاتي.. تصطدم بأب قاس


  طموحاتي.. تصطدم بأب قاس
     عدد مرات المشاهدة: 605        عدد مرات الإرسال: 0

انا شاب وانا اعاني معناة من تربية ابي وهو لا يساعدني كي احقق طموحاتي فهو لا يهتم وهذا الكلام ينطبق على اخواني وبسبب ذلك اثنان من اخواني عاطلين في البيت بسبب اوامر الوالد.

وانا كل ما قلت له ياابي اريد ان ادخل دورة قال لي لا وكل ما قلت شي قال لا واصبحت كسول ومتحطم وانا من اكثر الناس شعله في الحماس ولله الحمد لكن ماذا افعل

هل يحق لي ان أبره لا يؤدي واجبه تجاهنا وغيرها كثيير والحاله المادية صعبه ففكرت في انني ابحث عن وظيفه خارج منطقتنا حتى اتخلص من قسوة ابي

لكن الوظيفه المطلوبه في بالي يجب ان اجتهد لها وان احقق دروات في الانجليزي حتى ادخلها فياااااليت يا دكتور تفيدني فانا محتااار وجازك الله خيرا واثابك الاجر .

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، ويعد : فنشكر لك أخي السائل تواصلك مع موقع المستشار ، ونرحب بك ونسأل الله التوفيق لنا جميعا فيما نقول.

أخي الكريم : أذكرك بالإخلاص لله تعالى -أولا في البر بوالديك ففي رضاهما توفيق لك بإذن الله ، وما طلبته من والدك في الانضمام لدورة في تعلم اللغة الانجليزية، فهذا حسن إن تيسر، وإن لم يكن فيمكنك أن تتعلم اللغة الإنجليزية بوسائل عدة، منها :

التعاون مع صديق جاد تتعلمان وتتكلمان اللغة .

وكذلك عن طريق مواقع الانترنت النافعة والتي تجري دورات مجانية أو بمبلغ رمزي -وتستطيع أن تكتب وتراسل وتستمع وتتحدث ونحو ذلك،

وكذلك في التحدث والحوار مع العمالة الوافدة التي تحسن اللغة الإنجليزية في بلدك وهم كثر، فهي فرصة للتحدث عن الأخلاق والعادات الحسنة في مجتمعنا ونقلها للآخرين .

وعموما، يجدر بك الحوار الهادئ مع والدك دوما، واختيار الألفاظ الذوقية الرفيعة في الكلام معه، وثق تماما أنه يحب الخير لك، وإن كان ما يقوله بصيغة عدم الموافقة بلا لأمر هو يعتقده خير لك، فإن استطعت أن توضح له أكثر جدوى ما ترغب في تحقيقه ونفع أسرتكم فسيقتنع بإذن الله لما تذكره في تعلم اللغة والمشاركة في الدورات وغير ذلك. أسأل الله لك التوفيق والسداد .

الكاتب: د. عبد اللطيف بن إبراهيم الحسين

المصدر: موقع المستشار