روائع مختارة | بنك الاستشارات | استشارات طبية وصحية | علاج جديد للسكر.. بثلاث جرعات أسبوعيا

/ﻪـ 
البحث:

هدايا الموقع

هدايا الموقع

روابط سريعة

روابط سريعة

خدمات متنوعة

خدمات متنوعة
روائع مختارة
الصفحة الرئيسية > روائع مختارة > بنك الاستشارات > استشارات طبية وصحية > علاج جديد للسكر.. بثلاث جرعات أسبوعيا


  علاج جديد للسكر.. بثلاث جرعات أسبوعيا
     عدد مرات المشاهدة: 415        عدد مرات الإرسال: 0

كشفت دراسة أولية أن المصابين بمرض السكرى من النوع الثانى قد يتمكنون من أخذ حقن عقار جديد بديل للأنسولين ثلاث مرات أسبوعيا فقط، دون مضاعفات كبيرة.

وذكرت صحيفة الرياض السعودية أن هذه الدراسة تزيد من احتمال قدرة المصابين بالنوع الثانى من السكرى، على التخلى عن النظام الصعب الذى يتطلب منهم حقن أنفسهم بالأنسولين نحو مرتين إلى أربع مرات يوميا.

يذكر أن العديد من المصابين بهذا النوع من السكرى يتناولون الأنسولين عبر الحقن لضبط مستوى السكر فى الدم، ولكنه يبقى علاجا غير مثالى، إذ إن الأنسولين قد يسبب زيادة فى الوزن والتعرض لارتفاع أو انخفاض فى مستوى السكر بالدم.

تمثل هذه الدراسة الجديدة المرحلة الثانية من التجربة على عقار "ديغلوديك"، وهو العقار التجريبى للأنسولين، شارك فى الدراسة 245 شخصا مصابا بالسكرى، لم يسبق لأحد منهم أن تناول الأنسولين، بحيث طلب منهم استخدام الأنسولين العادى بشكل يومى أو ثلاث جرعات أسبوعيا من عقار "ديغلوديك".

وتبين عقب 16 أسبوعا أن الجرعات الثلاث التى أخذت أسبوعيا تمكنت من ضبط مستوى السكر فى الدم شأنها فى ذلك شأن العلاجات الأخرى.

ولكن المتخصصة فى مرض السكرى "فيفيان فونسيكا" ورئيسة قسم الغدد الصماء فى مركز العلوم الصحية بجامعة "تولين"، حذرت من أن الدراسة بحاجة إلى مزيد من البحث لتحديد ما إذا كان المرضى الذين يتناولون العقار الجديد سيتعرضون لخطر انخفاض السكر فى الدم.


المصدر: موقع اليوم السابع