روائع مختارة | واحة الأسرة | صحة الأسرة | فنجانان من القهوة يومياً.. يقللان من الإصابة بالسكتة الدماغية

/ﻪـ 
البحث:

هدايا الموقع

هدايا الموقع

روابط سريعة

روابط سريعة

خدمات متنوعة

خدمات متنوعة
روائع مختارة
الصفحة الرئيسية > روائع مختارة > واحة الأسرة > صحة الأسرة > فنجانان من القهوة يومياً.. يقللان من الإصابة بالسكتة الدماغية


  فنجانان من القهوة يومياً.. يقللان من الإصابة بالسكتة الدماغية
     عدد مرات المشاهدة: 300        عدد مرات الإرسال: 0

خلصت دراسة حديثة إلى أن تناول فنجانين من القهوة يوميا يمكن أن يقللان فرص حدوث جلطة فى الدماغ أو ما يسمى بالسكتة الدماغية بنسبة 14%، فى حين أن ثلاثة أو أربعة أكواب تقلل المخاطر بنسبة 17%.

والحفاظ على هذا المستوى من استهلاك القهوة قد يكون مفيداً من هذه الناحية، بحسب العربية نت، أما الإكثار من تناول القهوة فقد يؤدى إلى نتائج عكسية، فوجدت الدراسة أن استهلاك ستة أكواب من القهوة أو أكثر يحتمل أن يخفض نسبة الخطر إلى نحو سبعة فى المائة فقط.

ومن المحتمل أن المواد المضادة للأكسدة الموجودة فى القهوة هى المسئولة عن الحماية من الإصابة بالسكتة الدماغية، لكن المشروبات الأخرى المحتوية على الكافيين مثل الشاى لا تجلب الفوائد بعكس القهوة المنزوعة الكافيين.

وتودى السكتات الدماغية بحياة نحو 200 شخص يومياً فى المملكة المتحدة، وتؤدى إلى إصابة أعداد أكبر بالشلل.

وتناقضت الدراسات السابقة فى هذا المجال، حتى قام علماء فى معهد كارولينسكا فى ستوكهولم بجمع كل النتائج من ثمانى دراسات شملت ما يقرب نصف مليون شخص منذ الستينات، وأشارت النتيجة التى نشرت فى المجلة الأمريكية لعلم الأوبئة إلى أن القهوة يمكن أن تحمى الدماغ من ما يسمى بالكولسترول "السيئ"، لكنهم يخشون خطر الارتفاع فى ضغط الدم الذى لا يزال قائماً.

المصدر: موقع اليوم السابع