روائع مختارة | بنك الاستشارات | استشارات طبية وصحية | قائدو السيارات.. عرضة للإصابة بسرطان الجلد

/ﻪـ 
البحث:

هدايا الموقع

هدايا الموقع

روابط سريعة

روابط سريعة

خدمات متنوعة

خدمات متنوعة
روائع مختارة
الصفحة الرئيسية > روائع مختارة > بنك الاستشارات > استشارات طبية وصحية > قائدو السيارات.. عرضة للإصابة بسرطان الجلد


  قائدو السيارات.. عرضة للإصابة بسرطان الجلد
     عدد مرات المشاهدة: 224        عدد مرات الإرسال: 0

قالت دراسة أمريكية إن قائدي السيارات الذين يقضون وقتا طويلا خلف عجلة القيادة يزيد لديهم احتمال الإصابة بسرطان الجلد في الجانب الأيسر من الجسم.

وقاد طبيب الأمراض الجلدية الدكتور سكوت فوسكو رئيس وحدة الأمراض الجلدية في كلية الطب في سانت لويز بولاية ميزوري فريق الدراسة الذي فحص الارتباط بين الإصابة بسرطان الجلد في الجانب الأيسر للجسم لدى مرضى أمريكيين واتجاهات القيادة لدى البالغين.

وذكر فوسكو في بيان "تؤكد نتائجنا الأولية أن هناك ارتباطا بين قضاء وقت أطول في القيادة واحتمال الإصابة بصورة أكبر بسرطان الجلد في الجانب الأيسر من الجسم خاصة في المناطق المعرضة للشمس لدى الرجال."

وقال فوسكو أمام الاجتماع السنوي الخامس والستين للأكاديمية الأمريكية للأمراض الجلدية أن الدراسة تناولت 89 مريضا بينهم 559 رجلا و339 امرأة.

ووجد نحو ثلثي أو 64 في المئة من حالات الإصابة بسرطان الجلد في الجانب الأيسر لدى الرجال مقابل الثلث أو 36 في المئة لدى النساء.

ونوه فوسكو إلى أن فريقه وجد أيضا عددا ملحوظا من الإصابات بسرطان الجلد في الجانب الأيسر في المناطق المعرضة للشمس مثل الرأس والعنق والذراعين واليدين لدى الرجال ولكن ليس لدى النساء.

 المصدر: موقع شبكة القمة