روائع مختارة | بنك الاستشارات | استشارات طبية وصحية | قرحة المعدة.. الأسباب والعلاج

/ﻪـ 
البحث:

هدايا الموقع

هدايا الموقع

روابط سريعة

روابط سريعة

خدمات متنوعة

خدمات متنوعة
روائع مختارة
الصفحة الرئيسية > روائع مختارة > بنك الاستشارات > استشارات طبية وصحية > قرحة المعدة.. الأسباب والعلاج


  قرحة المعدة.. الأسباب والعلاج
     عدد مرات المشاهدة: 579        عدد مرات الإرسال: 0

تسأل قارئة، أبلغ من العمر 36 عاما وأعانى من شعور دائم بالقىء وآلام فى منطقة أسفل الصدر، وأريد أن أعرف ما هو السبب وما العلاج؟

يجيب عن هذا التساؤل الدكتور محمد الحسينى استشارى أمراض الباطنة والكلى، مشيرا إلى أن:

معاناة الحالة من آلام أسفل منطقة الصدر وشعور دائم بالقىء وكذلك قد يكون هناك شعور بقرحة تحدث فى المعدة وقد تصل حتى الحلق تؤكد على إصابة الحالة بقرحة المعدة وفى بعض الحالات الشديدة من الممكن أن يعانى المريض من قىء دموى وفى هذه الحالة تكون الإصابة شديدة جدا.

بالنسبة للعلاج يشير الحسينى إلى أهمية تغيير النمط الغذائى للشخص المصاب، وكذلك الامتناع عن التدخين بصورة نهائية لأنها من العوامل التى تزيد من مخاطر الإصابة بقرحة المعدة فيما يفضل الامتناع عن النوم بعد تناول الطعام مباشرة على أن يقوم المريض بالنوم بعد تناول الطعام فى خلال فترة زمنية لا تقل عن ساعتين.

ويضيف الحسينى إلى أهمية الامتناع عن تناول المياه الغازية بكثرة ويفضل استخدام مضادات لقرحة المعدة خاصة والتى تحتوى على مادة الرانتدين ولكن يفضل استشارة طبيب متخصص لتحديد جرعة العلاج المناسبة والمتوافقة مع ظروف الحالة المرضية.

ويشير الحسينى إلى أهمية البعد عن الشعور بالقلق والتعصب نتيجة ضغوط الحياة اليومية، حيث ثبت حديثا أنها تساعد فى زيادة مخاطر الإصابة بقرحة المعدة.

الكاتب: أمين صالح

المصدر: موقع اليوم السابع