روائع مختارة | بنك الاستشارات | استشارات طبية وصحية | كيف أتخلص من.. اللون الداكن في البشرة؟

/ﻪـ 
البحث:

هدايا الموقع

هدايا الموقع

روابط سريعة

روابط سريعة

خدمات متنوعة

خدمات متنوعة
روائع مختارة
الصفحة الرئيسية > روائع مختارة > بنك الاستشارات > استشارات طبية وصحية > كيف أتخلص من.. اللون الداكن في البشرة؟


  كيف أتخلص من.. اللون الداكن في البشرة؟
     عدد مرات المشاهدة: 632        عدد مرات الإرسال: 0

تسأل قارئة: أبلغ من العمر 30 عاماً، وبشرتى جافة، وأعانى من لون داكن فى مرفقى وركبتى، خاصة بعد حدوث تشققات كثيرة ومتكررة، فماذا أفعل؟

تجيب الدكتورة ابتسام عمرو، استشارى الأمراض الجلدية التناسلية، مشيرة إلى أنه:

من المعروف أن أكثر مناطق الجسد عرضة للتغيرات الجلدية نتيجة لاحتكاكهما المستمر أثناء القيام بالأنشطة الكثيرة وحركات الجسم هما الركبتان والمرفقان وبين الفخذين، وهذا الاحتكاك مع الوقت يؤدى إلى تراكم خلايا الجلد الميتة، ويتحول لون الجلد بالتدريج إلى اللون الغامق، خاصة بعد حدوث التشققات والقشور فهى تجعل الجلد غامقا.

وتضيف ابتسام أن علاج تلك المشكلة يتطلب وقتا وعناية شديدة عن طريق ترطيب البشرة باستمرار وتقشير الجلد وصنفرته بانتظام، إلى جانب ضرورة استخدام كريمات الوقاية من الشمس عند الخروج.

وكذلك الحرص على تقشير الجلد بشكل منتظم للحصول على نتائج جيدة، وذلك باستخدام حمض الجليكولك (Glycolicaid) فى أحد مستحضراته، ولكن تحت إشراف الطبيب، حيث يقوم بإزالة التقشر واللون الغامق بذلك ويضيع جفاف الجلد ويساعد على تنعيم منظر الجلد المعرض للشمس وتحسين لونه، وينصح بالخضوع لعدد من الجلسات تتراوح من 3 - 6 جلسات وينصح قبل التقشير استخدام كريمات التفتيح.

وتؤكد ابتسام على أهمية استخدام الكريمات فى ترطيب الركبتين والمرفقين بعد التقشير، لسرعة جفاف منطقة الركبتين والمرفقين مقارنة بمناطق الجسم الأخرى، ويمكن استخدام الكريمات الكثيفة مثل زبدة الكاكاو، فهى فعالة فى ترطيب تلك المناطق.

وتنصح ابتسام بتدليك الأماكن الداكنة بزيت الزيتون أو اللوز مثلاً بجانب الدواء والكريمات، نظراً لعدم وجود الغدد الدهنية فى تلك المناطق، ومن الزيوت المفيدة للبشرة: زيت جوز الهند وزيت الزيتون، وينصح باستخدام كريمات التفتيح أيضاً بشكل منتظم للوقاية من التشققات والتخلص من اللون الداكن.

الكاتب: مروة محمود إلياس

المصدر: موقع اليوم السابع