روائع مختارة | واحة الأسرة | صحة الأسرة | كيف أخلص طفلتي من السمنة؟.. فوائد الفواكه والخضروات

/ﻪـ 
البحث:

هدايا الموقع

هدايا الموقع

روابط سريعة

روابط سريعة

خدمات متنوعة

خدمات متنوعة
روائع مختارة
الصفحة الرئيسية > روائع مختارة > واحة الأسرة > صحة الأسرة > كيف أخلص طفلتي من السمنة؟.. فوائد الفواكه والخضروات


  كيف أخلص طفلتي من السمنة؟.. فوائد الفواكه والخضروات
     عدد مرات المشاهدة: 476        عدد مرات الإرسال: 0

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته. لدي بنت عمرها 6سنوات وزنها زائد وخصوصا البطن بدات السمنه تظهر لديها منذ الثالثه من عمرها .

هل يمكن ان تكون السمنه وراثيه علمآ انه توجد في العائله حالات سمنه مفرطه من جهة الاعمام ؟

وهل هناك فحوصات يمكن عملها لتفادي زيادة وزنها اكثر علمآ ان اكلها معتدل ولا يختلف عن اكل شقيقها؟ وهل هناك امل بان يصبح وزنها طبيعا عندما تكبر ارجوكم اريدحلا لان ابنتي بدات تتأثر نفسيا بتعليقات الاطفال وكثيرآ ماتبكي بسبب سخريتهم منها.

وشكرا الأخت الفاضلة أم مها ,أسأل الله تعالى أن يجعل ابنتك في أحسن حال.

بداية:

أحب أن أطمئنك وأريد منك أن تهدئي من روعك ولا تظهري انزعاجك أمام ابنتك وأن تركزي على مميزاتها وتزيدي ثقتها بنفسها فالسمنة ليست نهاية العالم وإنما للأسف الموضة الآن هي النحافة التي ما انزل الله بها من سلطان. وهذا لا يمنع أن للسمنة أضرارها الصحية وأن الهدف قبل النحافة هو الحصول على الطعام الصحي.

 أختي الفاضلة:

بالطبع يمكن أن تكون السمنة وراثية أو بمعنى أصح قابلية السمنة وراثية. تقولين ابنتي تأكل مثل شقيقاتها ولكن أحب أن أنبه على أن الحلوى بكمياتها العادية من الشكولاته وأنواع الشيبسى تؤدي إلى السمنة المفرطة دون الشعور بأن الطفل يأكل لأنها بالفعل لا تأكل طعامها العادي بكميات كبيرة.

 الأمر الآخر:

اعرضي الطفلة على طبيب أطفال لعمل تحاليل الهرمونات اللازمة خاصة هرمون الغدة الدرقية وهرمون الكورتيزول وال acth وذلك للاطمئنان على انه لا يوجد اضطرابات هرمونية هي المسببة في السمنة.

ثالثاً:

شجعي طفلتك على الأكل الصحي وعلى أكل الفاكهة والخضروات,ضعي في حقيبة مدرستها علبه بها فاكهة أو خضروات مقطعة بألوان جميلة,و املئي السندوتشات بالخضروات,وحببيها في أكل الطعام الصحي وقللي من أكلها للحلوى وبيني لها أضرار الحلوى والمواد الحافظة والألوان الصناعية لتنفريها من أكلها. وأسأل الله أن يصلح حال ابنتك الجميلة.

اسم الكاتب: د. شيرين حامد حلمي

مصدر المقال: موقع المستشار