روائع مختارة | بنك الاستشارات | استشارات طبية وصحية | كيف تتحسن رضاعة طفلي؟.. الرضاعة ووزن الطفل

/ﻪـ 
البحث:

هدايا الموقع

هدايا الموقع

روابط سريعة

روابط سريعة

خدمات متنوعة

خدمات متنوعة
روائع مختارة
الصفحة الرئيسية > روائع مختارة > بنك الاستشارات > استشارات طبية وصحية > كيف تتحسن رضاعة طفلي؟.. الرضاعة ووزن الطفل


  كيف تتحسن رضاعة طفلي؟.. الرضاعة ووزن الطفل
     عدد مرات المشاهدة: 823        عدد مرات الإرسال: 0

في الشهر التاسع من حمل زوجتي لم يزد وزن الجنين خلال آخر عشرين يوم وكان وزن الجنين 2 كيلو و600 غرام فقمنا بطلب عملية قيصرية فكانت قد اكملت 39 اسبوع وثلاثة ايام وكان الحبل السري فلفوفا على رقبته فقال الحكيم حسنا فعلنا.
 
كانت يدي الطفل متشجنجة وبحاجة الى اوكسجين لمدة ثلاثة ايام طلبوا عمل فحص وراثي للشك بوجود tisomy والحمدلله لا يوجد اي مشكلة وراثية ثم طلبوا رنين مغناطيسي للرأس لان الطفل لك يكن يرضع بشكل جيد والحمدلله كل الفحوصات جيدة.
 
وابني لا يعاني من اي مشكلة وطبعا عملوا له صورة اشعة للصدر وفحص للجهاز الهضمي والتنفسي وكل شيئ جيد والحمدلله ولكن مشكلة الرضاعة لم تزل موجودة حتى الآن بعد 22 يوم من الولادة واليدين فيهم تشنج بسيط عند الكفين حيث نعمل له علاج طبيعي كل يوم.
 
بعد 22 يوم خرج من المستشفى وهو يرضع من 20 الى 35 مل عند كل رضعة وبوقت تقريبا ساعة لان لديه ضعف في المص الاطباء قالوا انها مشكلة وقت وسوف تتحسن رضاعته ونحن خائفون من هذا الموضوع كثيرا.
 
سؤالي هل يوجد علاج او دواء لهذه المشكلة كي تتحسن رضاعته؟ هل يوجد اي فحص آخر يجب القيام به؟ هم طلبوا له ايضا صورة اعصاب ليديه
هل واجهتم مثل هذه المشكلة دون اسباب وراثية او عصبية كحالة ابني؟ الرجاء الرد على اسئلتي وتطميني باسرع وقت ممكن وشكرا جزيلا لكم ووفاكم الله عنا خيرا.
 
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.
 
سيدى الفاضل:
 
نسأل الله السلامة لطفلك بإذن الله,طفلك كان يعاني من مشكلات أثناء وجوده فى رحم أمه وواضح أنها مشكلة مؤقتة ولكن بقي أثر بسيط بعد الولادة.
 
الفحوصات بفضل الله أظهرت أن طفلك بصحة جيدة وإن شاء الله حالته تتحسن بالتدريج,وحضرتك لم توضح إذا كان الطفل يزيد فى الوزن أم لا؟إذا كان هناك زيادة فى الوزن فلا تقلق من طول فترة الرضاعة فبعض الاطفال يكون رضاعته بطيئة.
 
عليك بالدعاء والصدقات والله تعالى يبارك فى ابنك إن شاء الله.
 
 اسم الكاتب: د. شيرين حامد حلمي

مصدر المقال: موقع المستشار