روائع مختارة | بنك الاستشارات | استشارات طبية وصحية | كيف تتم زراعة الشعر وما الفرق بين الزرع الطبيعي والصناعي؟

/ﻪـ 
البحث:

هدايا الموقع

هدايا الموقع

روابط سريعة

روابط سريعة

خدمات متنوعة

خدمات متنوعة
روائع مختارة
الصفحة الرئيسية > روائع مختارة > بنك الاستشارات > استشارات طبية وصحية > كيف تتم زراعة الشعر وما الفرق بين الزرع الطبيعي والصناعي؟


  كيف تتم زراعة الشعر وما الفرق بين الزرع الطبيعي والصناعي؟
     عدد مرات المشاهدة: 339        عدد مرات الإرسال: 0

أرسل لنا القارئ هيثم صلاح يسأل: هل زراعة الشعر تتم مرة واحدة فقط أم على فترات متفاوتة وما الفرق بين زراعة الشعر الطبيعى والصناعى وأيهما أفضل وهل تتسبب زراعة الشعر فى حدوث التهابات ودمامل بفروة الشعر وهل يتساقط الشعر مرة أخرى بعد الرزع أم لا؟

يجيب عن هذا السؤال الدكتور حامد عبد الله، أستاذ الأمراض الجلدية والتناسلية كلية طب قصر العينى:

زراعة شعر الرأس تكون غالبًا بطريقتين إما زراعة شعر صناعى أو شعر طبيعى وبالنسبة لزراعة الشعر الصناعى فهى طريقة لا ينصح باستخدامها نهائيًا لما لها من آثار سلبية عديدة على فروة الرأس فهى تحدث تفاعلات فى منتهى الخطورة عليها مثل الدمامل والصديد والتليفات والتهابات فروة الرأس، وذلك بجانب أن الشكل النهائى لها بعد الزرع يكون غير مستحب، حيث يظهر بوضوح أنه ليس بالشعر الطبيعى.

أما بالنسبة لزراعة الشعر الطبيعى فتتم عن طريق أخذ أجزاء من فروة الرأس بما تحتويه من بصيلات شعر سليمة وزرعها فى المنطقة الخالية من الشعر والتى أصابها الصلع وبالنسبة لمميزات هذه العملية فتتمثل فى أن الشعر المزروع لا يسقط مرة أخرى ولا يسبب أى تفاعلات غير مستحبة بفروة الرأس.

ولكن هذه العملية لاتصلح إلا فى حالة الصلع المحدود والذى يوجد فى أماكن ثابتة من الرأس مثل المقدمة ولا تصلح بالطبع فى حالة الصلع الكامل والمنتشر.

الكاتب: سارة حجاج

المصدر: موقع اليوم السابع