روائع مختارة | بنك الاستشارات | استشارات طبية وصحية | كيف تحفظ.. أسنانك؟

/ﻪـ 
البحث:

هدايا الموقع

هدايا الموقع

روابط سريعة

روابط سريعة

خدمات متنوعة

خدمات متنوعة
روائع مختارة
الصفحة الرئيسية > روائع مختارة > بنك الاستشارات > استشارات طبية وصحية > كيف تحفظ.. أسنانك؟


  كيف تحفظ.. أسنانك؟
     عدد مرات المشاهدة: 898        عدد مرات الإرسال: 0

السلام عليكم.. هل التنظيف المتكرر للأسنان عند طبيب الأسنان يضعف الأسنان وكيف لنا المحافظة على صحة الأسنان كما اتمنى ان توضح كيف استخدام فرشاة الأسنان بشكل صحيح وماهي مواصفات فرشاة الأسنان المناسبة وشكرا لكم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.. بالنسبة للتنظيف عند طبيب الأسنان فيمكن أداؤه سنوياً وذلك للمريض الذي يستعمل فرشاة الأسنان والمعجون أو السواك بانتظام أما المريض الذي يهمل ذلك فعليه مراجعة طبيب الأسنان كل ستة أشهر.

وبالنسبة لاستعمال الفرشاة أولا في حال وجود التهابات مزمنة باللثة يجب استعمال فرشاة ناعمة أما عدا ذلك فمن الممكن استعمال فرشاة متوسطة الخشونة وتستعمل الفرشاة بحركة رأسية لجميع الأسنان الأمامية والضروس الخلفية ويمنع تماما استعمالها أفقيا حيث أن استعمالها أفقيا على المدى البعيد يحدث تآكل سريع لطبقة المينا التي خلقها الله تعالى كخط دفاع للسن وحماية من الأحماض والبكتيريا وغيره أما علمياً فبفضل الله قد ثبت أن السواك وحده أفضل من أفضل أنواع الفرش والمعاجين في العالم كله حيث يوجد به العديد من التركيبات الطبية حتى به مضاد حيوي يفيد الأسنان وأنت تعرفين فضل السواك في ديننا الحنيف .

أما عن استعماله فأغلبية الناس لا يعرفون أن الطبقة الخارجية للسواك التي تفرشي بها أسنانك لا تستعمل إلا لمدة أربعة وعشرين ساعة فقط ثم تقطع وتبدئي بطبقة جديدة حيث إنه ثبت علميا أن السواك يفقد المواد الغنية به الطبية بعد أربعة وعشرين ساعة وعذرا للإطالة فهذا كان للسياق المتصل المفيد لك إن شاء الله والله الموفق.

الكاتب: د. سامي فؤاد عبد العليم

المصدر: موقع المستشار