روائع مختارة | واحة الأسرة | صحة الأسرة | كيف تعالج العصائر الطبيعية الأمراض؟

/ﻪـ 
البحث:

هدايا الموقع

هدايا الموقع

روابط سريعة

روابط سريعة

خدمات متنوعة

خدمات متنوعة
روائع مختارة
الصفحة الرئيسية > روائع مختارة > واحة الأسرة > صحة الأسرة > كيف تعالج العصائر الطبيعية الأمراض؟


  كيف تعالج العصائر الطبيعية الأمراض؟
     عدد مرات المشاهدة: 393        عدد مرات الإرسال: 0

لا يعلم الكثير منا أهمية وفائدة العصائر الطبيعية، غير أنها مرطبة ومهمة للجسم لأنها تمده بالعديد من الفيتامينات والعناصر المهمة لبنائه، إلا أنها أيضا تعالج بعض الأمراض التى تحتاج إليها لإكمال بعض العناصر الناقصة فى الجسم، كذلك إمداده بالعناصر المطلوبة التى تساعد فى علاج أمراض كثيرة.

ينصح الأطباء بالعصائر الغنية بالمواد التى تساعد فى علاج أمراض عدة، مثل عصير المانجو والأناناس حيث يحتوى المانجو على مضادات الأكسدة، وفيتامينe ، كذلك احتوائه على مواد تساعد على ضبط الدورة الهرمونية بالجسم، أما الأناناس فهو غنى بالإنزيمات التى تنشط جهاز المناعة، لهذا يساعد مزج المانجو بالأناناس على لوقاية من أمراض القلب وتقوية جهاز المناعة، فيساعد تناول هذا المزيج على علاج الاضطرابات المصاحبة لفترة انقطاع الطمث.

كذلك يعد عصير الفراولة والخوخ من العصائر الهامة، فهما يحتويان على فيتامين ج، فضلا عن احتوائهما على مضادات الأكسدة لهذا يساعد مزيجهما على وقاية الجلد من امراض الحساسية ويحافظ على نضارة الجلد ويعالج عسر الهضم أيضا.

وعصير الجوز والموز وهو عصير غنى بالبوتاسيوم والدهون التى يحتاجها الجسم، لذا يعد علاجا ساحرا للخمول، وأخيرا مزيج الجوافة والتوت بحيث يحتوى على فيتامين ج، ومضادات الأكسدة لذا يعد هذا المزيج علاجا وواقيا من الأنفلونزا وغيرها من الامراض.

الكاتب: مروة محمود إلياس

المصدر: موقع اليوم السابع