روائع مختارة | بنك الاستشارات | استشارات طبية وصحية | كيف تعرفين نوعية شعرك؟

/ﻪـ 
البحث:

هدايا الموقع

هدايا الموقع

روابط سريعة

روابط سريعة

خدمات متنوعة

خدمات متنوعة
روائع مختارة
الصفحة الرئيسية > روائع مختارة > بنك الاستشارات > استشارات طبية وصحية > كيف تعرفين نوعية شعرك؟


  كيف تعرفين نوعية شعرك؟
     عدد مرات المشاهدة: 479        عدد مرات الإرسال: 0

تشغل العديد من الفتيات والسيدات فكرة نوع شعرها، وتهتم بذلك الأمر وتحتار فى اختيار الغسول (الشامبو) المناسب لها وكريمات التصفيف الجيدة، وكذلك لتتعرف على تسريحة الشعر الملائمة لطبيعة شعرها، وفى هذا السياق تتحدث خبيرة التجميل فوزية عاصم قائلة هناك ثلاث أنواع للشعر هى الشعر الدهنى والعادى والجاف.

أولا إلشعر الدهنى:

تفرز فروة الشعر الدهنى كمية زائدة من الدهون نتيجة لزيادة نشاط الغدد الدهنية بها، ومن أهم مشاكل الشعر الدهنى أنه يتعرض بسرعة للاتساخ بالأتربة والغبار، وغالبا ما يصاحب الشعر الدهنى مشكلة قشرة الشعر، مما يجعله فى حاجة إلى عناية مستمرة.

الاهتمام بالشعر الدهنى: يغسل الشعر مرتين على الأقل فى الأسبوع، ويفضل استخدام شامبو يحتوى على الليمون ليخلصه من الدهون الزائدة، كما يفضل شطف الشعر بعد غسله بعصر الليمون أو الخل المضاف للماء، فذلك يساعد على اختفاء الدهون

ملاحظة:

يجب عدم تناول بعض المأكولات التى تحتوى على بهارات وتوابل وشيكولاتة والمشروبات الساخنة.

ثانيا الشعر العادى:

هو الذى يحاط بطبقة معتدلة من الدهون ولا يحتاج لطرق عناية خاصة وللاهتمام به: يكتفى غسل الشعر العادى مرة واحدة أسبوعيا باستخدام شامبو مغذٍ للشعر.

ملاحظة :

يجب الحذر من كثرة استعمال الصابون أو استخدام مواد كيميائية ضارة أو تعرضه للسخونة مثل المكواة أو الاستشوار الكثير.

الشعر الجاف :

يبدو الشعر الجاف غير لامعا وقليل الحيوية، وذلك يعرضه للجفاف وللتقصف الذى يظهر بالأطراف والشعر الجاف قد يكون ضعيف بسبب قلة نشاط الغدد الدهنية الموجودة بفروه الرأس.

والمشاكل التى تسبب الجفاف كثرة تعرض الشعر للكيماويات من خلال عمل صباغات الشعر والتى تعرضه للخشونة بشكل متكرر مثل عمل الاستشوار أو تعرضه لأشعة الشمس لفترات طويلة.

الاهتمام به:

عمل حمام زيت أسبوعيا ويكون بزيت الزيتون أو بزيت الذرة أو زيت الخروع، لأنه من أكثر الزيوت فائدة للشعر ويستخدم الزيت بعمل تدليك لفروه الرأس لتنشيط الدورة الدموية بها وتنشيط الدهون، ثم يلف الشعر بمنشفة دافئة ثم يشطف الشعر بالماء.

ملاحظة :

ينصح بكثرة تمشيط الشعر، لأن هذا الاحتكاك يساعد على تنشيط الغدد الدهنية ويجب تناول الأطعمة الدهنية ويجب الاهتمام بالناحية الغذائية.

الكاتب: دعاء حسام الدين

المصدر: موقع اليوم السابع