روائع مختارة | بنك الاستشارات | استشارات طبية وصحية | كيف نتجنب التعرض لمشاكل الخصيتين.. عند الأطفال؟

/ﻪـ 
البحث:

هدايا الموقع

هدايا الموقع

روابط سريعة

روابط سريعة

خدمات متنوعة

خدمات متنوعة
روائع مختارة
الصفحة الرئيسية > روائع مختارة > بنك الاستشارات > استشارات طبية وصحية > كيف نتجنب التعرض لمشاكل الخصيتين.. عند الأطفال؟


  كيف نتجنب التعرض لمشاكل الخصيتين.. عند الأطفال؟
     عدد مرات المشاهدة: 1619        عدد مرات الإرسال: 0

يسأل قارئ :أريد أن أعرف كيف يتم تلاشى أمراض الخصية عند الأطفال؟

يجيب عن هذا التساؤل الدكتور سمير الجمال فى كتابه "مشاكل الرجل الجنسية" ، مشيرا إلى أن الكثير من الآباء والأمهات يعانون القلق خشية إصابة أبنائهم بالعقم عند البلوغ وما يسببه لهم من مشاكل كبيرة .

وينصح الأطباء بالإسراع عن كشف تلك المشاكل وعلاجها لكى يتم تجنب حدوث مثل تلك المشاكل وعلاجها حتى يتم تجنب حدوث مثل تلك المشاكل عند وصول الأطفال لسن البلوغ.

أما إذا لاحظ الأبوان كبر حجم كيس الصفن فى جهة عن الأخرى، فيجب عرضه على أخصائى لتحديد السبب وعلاجه إذ قد يكون سبب حدوثه فتقا أربيا فيجب فى هذه الحالة عرضه على أخصائى لتحديد السبب، أما إذا أصيب كيس الصفن والخصيتين بضربة من كره أو ركلة أو وقوع من مكان عالى أو من فوق دراجة فينبغى عمل فحص حتى يتم معرفة إذا كانت الخصيتين قد أصيبتا أم لا ، كما أن إهمال خصية واحدة بضربة شديدة سوف يفقد الطفل كفاءة تلك الخصية كما قد يؤثر ذلك على عمل الخصية الأخرى.

ويتوجب على الوالدين الاهتمام بتطعيم أطفالهم باللقاحات والطعوم المناسبة منذ الولادة وفى مواعيدها المحددة لها وخاصة التطعيم ضد التهاب الغدد النكافية لأنه إذا أصيب بها الطفل فى طور البلوغ فسيحدث له تورما وألما فى الخصيتين مما يتوجب على الوالدين سرعة عرض الطفل البالغ على الأخصائى لإنقاذ الخصيتين من الدمار وحفظ خصوبته.

الكاتب: أمين صالح

المصدر: موقع اليوم السابع