روائع مختارة | بنك الاستشارات | استشارات طبية وصحية | كيف يتم التعامل.. مع التهابات المرارة الحصوية؟

/ﻪـ 
البحث:

هدايا الموقع

هدايا الموقع

روابط سريعة

روابط سريعة

خدمات متنوعة

خدمات متنوعة
روائع مختارة
الصفحة الرئيسية > روائع مختارة > بنك الاستشارات > استشارات طبية وصحية > كيف يتم التعامل.. مع التهابات المرارة الحصوية؟


  كيف يتم التعامل.. مع التهابات المرارة الحصوية؟
     عدد مرات المشاهدة: 374        عدد مرات الإرسال: 0

تسأل قارئة: كيف يتم التعامل مع التهابات المرارة الحصوية؟.. يجيب على هذا التساؤل دكتور أسامة شاهين استشارى الجراحة العامة قائلا:

إنه عند حدوث التهاب حصوى فى المرارة، يجب استئصال هذه المرارة المصابة حتى لا تحدث مضاعفات أخرى تم التحدث عنها من قبل ويكون استئصال هذه المرارة إما بالجراحة المفتوحة أو باستخدام المنظار الجراحى.

والجراحة المفتوحة :هى الجراحة التقليدية من خلال البطن الذى يزيل الجراح المرارة من خلال شق 5-7 بوصة حوالى (13-18)سم. مما يتطلب عادة البقاء فى المستشفى على الأقل من 2-3 أيام، وقد يتطلب عدة أسابيع إضافية للعودة إلى المنزل.ويمكن استخدام المنظار الجراحى الآن محل الجراحة المفتوحة كالخيار الأول لاستئصال المرارة و إن كان هناك بعض الأحيان التى يضطر فيها الجراح إلى اللجوء للجراحة المفتوحة مثل حدوث نزيف أثناء استخدام المنظار أو وجود الكثير من التليفات.

أما عن الجروح فهى فى الغالب أربعة فتحات متوسط طولها حوالى 1 سم وكذلك فترة المكوث فى المستشفى لا تزيد فى الغالب عن يوم واحد ولكن يجب أن يكون الجراح متدرب على استخدام المنظار الجراحى وكذلك على العمل بالجراحة المفتوحة فى حال استلزم الأمر ذلك، مع ضرورة المتابعة الدورية عند الطبيب لأن ذلك يحمى المريض من الكثير من المخاطر المحتملة.

الكاتب: أسماء عبد العزيز


المصدر: موقع اليوم السابع