روائع مختارة | بنك الاستشارات | استشارات طبية وصحية | كيف يتم علاج الشعر.. من التساقط؟

/ﻪـ 
البحث:

هدايا الموقع

هدايا الموقع

روابط سريعة

روابط سريعة

خدمات متنوعة

خدمات متنوعة
روائع مختارة
الصفحة الرئيسية > روائع مختارة > بنك الاستشارات > استشارات طبية وصحية > كيف يتم علاج الشعر.. من التساقط؟


  كيف يتم علاج الشعر.. من التساقط؟
     عدد مرات المشاهدة: 577        عدد مرات الإرسال: 0

 أرسلت لنا قارئة تقول: أنا إيمان سنى (30 سنة) أريد أن أعرف ما علاج ضعف وتساقط الشعر منذ أكثر من ثلاثة أشهر، فماذا افعل لعلاج شعرى مع العلم بأنى وضعت حملى منذ ستة أشهر وهل طول الشعر مفيد فى هذه الحالة أم التقصير وما علاج تساقط الشعر وضعفه مع العلم بأنى أرضع طفلا عمره ستة أشهر؟

ويجيب عن هذا السؤال الأستاذة الدكتورة مهجة حنا جرجس استشارى الأمراض الجلدية والتناسلية قائلة: ضعف الشعرهذا علاجه أخذ حقن ميزوثيرابى يتم أخذها فى فروة الرأس، بالإضافة إلى أن تجعل الشعر متوسط الطول، وتذهب للطبيب المختص، لأنه سيعطى لها دهانات وحقنا أخرى، ويجب على القارئة تناول الأطعمة التى تحتوى على الحديد والزنك.

وهذه بعض الإرشادات التى تتبع للحفاظ على الشعر من التساقط:

-عدم تمشيط الشعر وهو مبلل باستخدام الفرشاة إذ يسبب ذلك جفاف الشعر وتقصفه، والجفاف والتقصف من ألد أعداء الشعر الجميل اللامع، ومن الأسوأ صباغة الشعر بشكل مستمر، والأفضل صباغته بالحناء أو صباغة خصلات دون الأخرى للسماح للشعر بالنمو دون موالاة مستمرة بالصباغة لكل شعر جديد نام.

- وكذلك يفضل تمشيط الشعر بعد تجفيفه بالفوطة لأن تمشيط الشعر مبللا يتسبب فى تساقطه وتقصفه ويمكنك تسليكه بأصابعك بدلا من الفرشاة.

- بعد شطف الشعر من الشامبو يمكنك عصره برقة وتجفيفه من الماء ثم تمشيطه بعد ذلك فالشعر عندما يكون مبللا تكون مسام فروة الرأس وبصيلات الشعر فى أضعف وضع لها، مما يسهل انتزاع الشعرات وسقوطها.

الكاتب: دعاء حسام الدين

المصدر: موقع اليوم السابع