روائع مختارة | بنك الاستشارات | استشارات طبية وصحية | كيف يقي ماء الورد.. البشرة من الجفاف؟

/ﻪـ 
البحث:

هدايا الموقع

هدايا الموقع

روابط سريعة

روابط سريعة

خدمات متنوعة

خدمات متنوعة
روائع مختارة
الصفحة الرئيسية > روائع مختارة > بنك الاستشارات > استشارات طبية وصحية > كيف يقي ماء الورد.. البشرة من الجفاف؟


  كيف يقي ماء الورد.. البشرة من الجفاف؟
     عدد مرات المشاهدة: 325        عدد مرات الإرسال: 0

تسأل قارئة: كيف أحمى البشرة من الجفاف فى شهر رمضان؟ يجيب على هذا التساؤل جيلان عاطف خبيرة التجميل قائلة إن لماء الورد فوائد كثيرة، ولا سيما لجمال البشرة وحيويتها، لذلك يستخدم ماء الورد البارد لحماية البشرة من أضرار أشعة الشمس فى رمضان.

وتضيف أن هذا الأمر يتم عن طريق مسح البشرة بقطعة مغموسة بماء الورد، وتحريكها فوق البشرة بحركات دائرية، ثم تترك البشرة حتى تتشرب، وذلك قبل وبعد التعرض للشمس.

وتشير إلى أنه لتفتيح وتبيض البشرة يستخدم ماء الورد عن طريق إضافة ملعقة منه إلى كوب كبير من الماء، ثم يشطف الوجه به كل صباح قبل استخدام أى مستحضرات.

وتقول إنه لنضارة البشرة تبشر خيارة واحدة، ويضاف إليها من ماء الورد ثم يوضع قناعا على البشرة، وللتخلص من الكلف تمزج ملعقة من خل التفاح مع ماء الورد، ويوضع المزيج على المكان المصاب مرتين يوميا.

وتؤكد أنه لتهدئة حب الشباب تمسح البشرة المصابة بحب الشباب بقطنة مبللة بماء الورد، بعد إضافة ملعقة من عصير الليمون. وتقول إنه لعلاج المسامات الواسعة والبشرة الدهنية تخلط ملعقة صغيرة من عصير الليمون، مع 3 نقاط ماء ورد مركز وملعقة صغيرة من عصير الليمون، مع 3 نقاط ماء ورد، وللقضاء على النمش يستخدم خليط من زيت اللوز الحلو وملعقة حليب بودرة وملعقة نشا وقليل من ماء الورد، ويفرد المزيج على الوجه والرقبة لمدة 15 دقيقة، ويستخدم ذلك مرة أسبوعيا.

 الكاتب: أسماء عبد العزيز

المصدر: موقع اليوم السابع