روائع مختارة | بنك الاستشارات | استشارات طبية وصحية | كيف يمكن التخلص من عادة.. قضم الأظافر؟

/ﻪـ 
البحث:

هدايا الموقع

هدايا الموقع

روابط سريعة

روابط سريعة

خدمات متنوعة

خدمات متنوعة
روائع مختارة
الصفحة الرئيسية > روائع مختارة > بنك الاستشارات > استشارات طبية وصحية > كيف يمكن التخلص من عادة.. قضم الأظافر؟


  كيف يمكن التخلص من عادة.. قضم الأظافر؟
     عدد مرات المشاهدة: 669        عدد مرات الإرسال: 0

يسأل قارئ قائلا: أبلغ من العمر 23 عامًا وأعانى من مشكلة تسبب لى الإحراج بشدة، فقد اعتدت منذ صغرى على قضم أظافرى وبمرور الوقت أصبحت عادة لدى، خاصة عندما أشعر بالتوتر أو العصبية، مما يسبب لى مشاكل محرجة فى مظهرى فى عملى وأمام أصدقائى وعائلتى، وكذلك أصبح شكل أصابعى مقززًا، وكلما حاولت الإقلاع عن تلك العادة رغمًا عنى أعود إليها دون أن أشعر؟ فماذا أفعل أفيدونى أرجوكم؟

تجيب الدكتورة ابتسام عمرو، استشارى الأمراض الجلدية، قائلة:

إن عادة قضم الأظافر عادة منتشرة وسيئة للغاية عند الإناث والذكور، حيث تشوه شكل الأيدى ويكون الشخص عرضة دائمة للفيروسات والأمراض لأن أغلب الفيروسات تنتقل عن طريق الفم، وترتبط عادة تلك العادة بالتوتر والعصبية بصورة عامة.

وتؤكد أن الثقة بالنفس تبدأ أولا من الأظافر والأيدى الجميلة سواء للرجال أو السيدات، فشكل الأظافر يدل على الشخصية وصفاتها، كالهدوء والثقة بالنفس وغيرها من الصفات الحسنة لذوى الأيدى الجميلة، بينما تدل الأظافر المقضومة على نفسية متوترة وعصبية.

وتنصح ابتسام المرضى بقضم الأظافر بعدة نصائح للتخلص من تلك العادة قائلة: أولا لابد من الحرص على تقليم الأظافر والعناية المنتظمة بها، ووضع مادة طعمها مرّ عليها، كما يجب الاتجاه إلى وسائل بديلة للتغلب على حالات التوتر أو الملل أو العصبية التى قد تنتاب المريض كسماع الموسيقى أو محاولة الحفاظ على هدوئك أكبر قدر ممكن من الوقت.

 الكاتب: مروة محمود إلياس

المصدر: موقع اليوم السابع